اعلان

وزير الكهرباء لـ«الشيوخ»: لم نستورد عداد واحد مسبوق الدفع من الخارج واعتمدنا على المحلي

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: لم نستورد عداد واحد مسبوق الدفع من الخارج، واعتمدنا على التصنيع المحلي.

جانب من جلسة الشيوخ

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب مجد الدين بركات عضو المجلس بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية اليونان - إيطاليا وبعض الدول الأخرى.

وتابع الوزير: 'خلقنا صناعة وطنية في هذا المجال، مشيرًا إلى أن شركة هواوي عرضت إعطاء الوزارة 10 ملايين عداد مسبوق الدفع، مع منح قرض بفائدة مخفضة، قائلا: 'رفضنا ذلك تماما واجتمعت مع الشركات التي تصنع العدادات المحلية وطلبت زيادة الإنتاج وهو ما نجحنا فيه'.

محمد شاكر: عدد العدادات مسبوقة الدفع وصل 15 مليون جنيه

وأشار إلى أن عدد العدادات مسبوقة الدفع وصل 15 مليون جنيه، وهناك 33 مليون مستفيد، قائلا: وفي حال وجود مشكلة في العداد يتم استبداله على حساب الوزارة.

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أن تحريك سعر الصرف انعكس على رفع تكلفة إنتاج الكهرباء، قائلا: 'لدينا وقت ذروة يرتفع فيه طلب الطاقة على الكهرباء والوزارة دائما تراعي هذا الأمر'.

وأشار الوزير، إلى أن مصر لديها ربط مع الأردن، ليبيا، والسودان، مؤكدا تطوير محطات الكهرباء، ورفع القدرات والاستعانة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

وأعلن وزير الكهرباء، العمل بشكل مستمر على تطوير وتجديد الشبكات لاستيعاب القدرات والمتغيرات الجديدة، قائلا: تجاوزنا على كافة المشكلات في العجز بالقدرات المتاحة.

وقال الدكتور محمد شاكر: نستهدف في 2040 الوصول إلى 60% من الطاقة المتجددة بكافة أشكالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس