اعلان

محافظ بورسعيد لوفد "النواب": إنشاء أول محطة صرف صناعي باستثمارات أجنبية 200 مليون دولار

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، اليوم، المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد، وذلك ضمن الزيارة التي تقوم بها اللجنة لتفقد المنشآت الصناعية بمحافظات القناة، حيث زارت على مدى اليومين الماضيين المنشأت والمناطق الصناعية بالسويس والإسماعيلية.

جانب من الزيارة

رافق الوفد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ونائبه المهندس عمرو عثمان، واللواء علاء المالكي رئيس المنطقة الصناعية ببورسعيد، واستمع أعضاء الوفد البرلماني للمستثمرين وأعضاء جمعية رجال الأعمال بالمنطقة الصناعية ببورسعيد.

إنشاء أول محطة للصرف الصناعي

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أهمية تشجيع الصناعات الوطنية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحل مشاكل المستثمرين الجادين حيث يوجد ٤٦٤ مصنع في المنطقة الصناعية.

وأعلن محافظ بورسعيد عن التعاقد على إنشاء أول محطة للصرف الصناعي باستثمارات أجنبية بقيمة ٢٠٠ مليون دولار لإنشاء محطة معالجة صناعية، مشيرا إلى أن المنطقة الصناعية على مساحة ٨٠ ألف فدان، وأشار إلى أن تعدد الولاية وتضارب الاختصاصات من أبرز المعوقات التي تواجه الصناعة.

جانب من الزيارة

وطرح المهندس معتز محمود أهمية حل مشكلة المرافق في المشروعات منها الكهرباء والغاز وعدد من المشاكل التي تواجه المستثمرين، مشددا على اهمية وجود حلول تتناسب مع إمكانيات الدولة.

من جانبه، استعرض المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، جهود دعم الاستثمارات والتصنيع بالمحافظة وتشجيع المستثمرين في التوسع في تنمية المناطق الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل