اعلان

الرئيس السيسي يصدر قرارين جمهوريين بشأن حقوق الإنسان والمنح الأمريكية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 27 لسنة 2023، بشأن الموافقة على قرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوي الوزارى للدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان رقم 8640 – د.ع 155 – ج2 بتاريخ 1 مارس 2021 بتعديل مسمي لجنة حقوق الإنسان العربية ليصبح لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وقرار رقم 28 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.

قرار جمهوري بإنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.. نص كامل - بوابة الشروق  - نسخة الموبايل

مصر والكوميسا

وفي سياق أخر يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس فى أعمال القمة الـ 22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقى 'الكوميسا' بالعاصمة الزامبية لوساكا والتى ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

كما يعقد الرئيس سلسلة من المباحثات الثنائية مع زعماء الدول الأفريقية الشقيقة، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وكذا سبل التعاون لبلورة أطر العمل

وستركز قمة الكوميسا التي يشارك فيها زعماء ورؤساء حكومات 21 دولة إفريقية - على سبل دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء بالتجمع.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي إلى زامبيا في إطار جولة إفريقية تشمل أيضا أنجولا وموزمبيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك