اعلان

شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة.. هل سيتم الإعلان عن التسريب؟

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : أهل مصر

بدأ اليوم طلاب الثانوية العامة أداء أول امتحانات الثانوية العامة بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهي المواد الغير مضافة للمجموع في الثانوية العامة.

توافد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة علي اللجان

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الأخبار في الفترة الأخيرة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة من قبل جروبات شاومينج على تليجرام وفيس بوك .

شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة

وشهدت السنوات القليلة الماضية حالات لتسريب امتحانات الثانوية العامة من قبل جروبات شاومينج وصفحة 'صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة'.

واعتادت الصفحة على تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة عبر جروب سري خاص بالصفحة في تمام الساعة 2 فجرا قبل ساعات قليلة من بدء الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويؤدي طلاب الثانوية العامة هذا العام الامتحانات بالطريقة المعتادة، حيث تُعقد كل لجنة امتحان لكل مادة دراسية على حدة سواء كانت للمواد المضافة للمجموع أو المواد الغير مضافة ايضًا، كما نوه أحد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لتسريب الامتحانات الترم الثاني لعام 2023، حيث أن ورقة الامتحان لا تخرج من توجيه المادة الموجود في مديرية التربية والتعليم بكل محافظة إلا فقط عند الطباعة ويكون هذا ليلة الامتحان، ولا يتم فتح الظرف إلا قبل لجنة الامتحان.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المُشكلة من قِبلها بمتابعة امتحانات صفوف النقل خلال الفترة القادمة تُتابع هذه الغرفة مع المديريات لرصد أي تجاوز قد يحدث أثناء الامتحان، وأنه في حالة معلومات لأي تسريب يتم التعامل معها فورًا وفق قانون التعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً