اعلان

1000 جنيه رسوم حفظ جلد الأضحية أو نقله بالجيزة

الأضحية
الأضحية
كتب : عزة رخا

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بحظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وذلك نظير مبلغ ألف جنيه لكل تصريح.

وأضاف أنه يتم فرض غرامة على المخالف بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه، مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة، مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

محافظ الجيزة: ذبح الأضاحي مجانا في المجازر الحكومية

حظر نقل وحفظ جلود الأضاحى بالجيزة دون تصريح

أكد المحافظ أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أية مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطري بالمحافظة، مؤكدا وجود لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة السكرتير العام المساعد بالمحافظة وعضوية مديري مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة وشئون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات، لوضع الضوابط اللازمة لعملية نقل وتداول جلود الأضاحي بمعرفة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بنطاق المحافظة وتحديد الجمعيات التي تتوفر لديها المقدرة والمقترحات اللازمة للقيام بهذه الأعمال وكذلك حفظ مخلفات الذبح والجلود.

كما تم تشكيل لجان فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة قيام الجمعيات الأهلية بأعمال تجميع ونقل وتخزين مخلفات الذبح وجلود الأضاحي والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والبيطرية المقررة في العاملين وفي وسائل النقل الخاصة بها.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين بالالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

محافظ الجيزة: حملات لمراقبة الالتزام بتعريفات خطوط السير بالمواصلات خلال  العيد - اليوم السابع

رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى

وفي هذا الإطار وجه محافظ الجيزة مديري الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ ما يلزم من إجراءات، بالتنسيق مع مختلف الجهات لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطرق ومحيط المواقع التي تشهد أعمال التطوير وخاصة المنافذ والبوابات بمداخل المحافظة والتي تشهد كثافة مرورية بالتزامن مع ارتفاع حركة سفر المواطنين للاحتفال بالعيد.

وشدد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع جهاز السرفيس والنقل الجماعي بتكثيف الرقابة على المواقف لإلزام سيارات الأجرة بالمواقع المحددة لها ومنع التلاعب بتسعيرة الركوب أو تجزئة خطوط السير ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات الخاصة بالشوارع والطرق للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ بتعزيز أعمال النظافة والدفع بورديات إضافية خلال أيام العيد لمنع تراكم المخلفات ومنع حالات إلقاء المخلفات بالشوارع والإعلان عن المواقع المخصصة لإلقائها بكل قطاع وضبط حالات الفرز العشوائي للقمامة بالشوارع ومعاقبة المخالفين وتكثيف الرقابة لرصد حالات الذبح بالشوارع والنقل والحفظ العشوائي للجلود وفض شوادر بيع الأضاحي غير المرخصة للحفاظ على المظهر الحضاري ومنع المخلفات الناتجة عنها منوها بإتاحة الذبح المجاني لأضاحي المواطنين بكافة مجازر المحافظة على أن يقوم المضحي باصطحاب الجزار الخاص به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني