اعلان

«التموين»: وقف العمل ‏بالمواقع التخزينية للجهات المسوقة للقمح بداية من وقفة عرفات

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إيقاف العمل ‏بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم ‏‏2023 اعتبارا من يوم 27 يونيو وحتى 30 يونيو2023، في فترة عيد الأضحى على أن يتم استئناف العمل ‏اعتبارا من يوم 1-7-2023.

وشددت الوزارة على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية، بالتأكد من توافر ‏الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية، بالإضافة إلى توافر أرصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية. ‏

جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على استمرار تيسير إجراءات توريد القمح المحلى وصرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة بحد أقصى، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية تم التوسع في إنشاء صوامع متطورة للحفاظ على تخزين الأقماح وأن هناك نظام تحكم في صرف الأقماح من الصوامع إلى المطاحن.

ميكنة منظومة الخبز

تُجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين يوجد لديها الآن برنامجا إلكترونيا يعمل على تسجيل الثمن الحقيقي لرغيف الخبز المنصرف للمواطن على قاعدة البيانات بشكل لحظي، ومن ثم معرفة عدد المنصرف من الأرغفة، وكميات الدقيق المستخدم في إنتاجه.

كما أن المنظومة الجديدة وميكنة وانضباط عملية إنتاج الرغيف المدعم بداية من استلام القمح من الصوامع ثم قيام المطاحن بطحن القمح، واستلام المخابز الدقيق من المطحن، حتى قيام المخبز بإنتاج وصرف الرغيف وكل هذه السلسلة، يتم تسجيلها على قاعدة البيانات كل 12 ساعة، ومن ثم يتم محاسبة المطحن على الدقيق المنصرف، والمخابز على الأرغفة التي تم إنتاجها وصرفها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل