اعلان

تنسيق الجامعات المصرية 2023 للطلاب الوافدين

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

يبحث الكثير من الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، عن تنسيق الجامعات المصرية 2023، وذلك بعد أن أعلن الدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، تنسيق الطلاب الوافدين 2023 للجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، وفقاً لتوجيهات الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل بأولوية التقديم على منصة «ادرس في مصر»، حسب الأعداد المحددة لكل جامعة وجنسية.

الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2023

أوضحت منصة «ادرس فى مصر»، التابعة لوزارة التعليم العالي وإدارة شئون الطلاب الوافدين، الحدود الدنيا لتقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، حيث سجل الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية 75% بكليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، و70% للقبول بباقي الجامعات الحكومية، وطب الأسنان والصيدلة 70% بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، و65% بباقي الجامعات الحكومية، وكليات العلاج الطبيعى والطب البيطرى والهندسة والتخطيط العمرانى والحاسبات والمعلومات 65% بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، و60% للقبول بباقي الجامعات الحكومية.

تنسيق الجامعات المصرية 2023

يمكن للطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر. التقديم الإلكتروني عن طريق منصة 'ادرس في مصر' من خلال الرابط التالي: اضغط هنـــا.

وذلك للتيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية؛ للتخفيف من حدة التكدس بالجامعات، نظرًا للاقبال المُتزايد على الدراسة بالجامعات المصرية.

نظام القبول بالجامعات للطلاب الوافدين

وسيعتمد نظام قبول أوراق تقديم الطلاب الوافدين على أولوية التقديم بالجامعات المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً