اعلان

دعاء شيخ الأزهر في يوم عرفة.. «اللهم ارزق بلادنا الأمن والأمان»

شيخ الأزهر أ.د أحمد الطيب
شيخ الأزهر أ.د أحمد الطيب

توجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، في يوم عرفة ، بالدعاء إلى الله عزوجل.

إذ يوافق اليوم يوم الوقوف بعرفة التاسع من ذي الحجة 1444، والذي فيه يستجاب الدعاء، كما لدعاء يوم عرفة فضل كبير، بجانب صيام المسلمون لهذا اليوم سنة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء شيخ الأزهر في يوم عرفة

ذكر شيخ الأزهر الشريف في منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك قائلًا في دعائه عن يوم عرفة :'في يوم عرفة المبارك، أسأل الله سبحانه أن يعمَّنا بسلام هذا اليوم وبركته ورحمته'

ثم دعا للبلاد والعالم أجمع قائلًا: ' وأن يرزق بلادنا والعالم كله الخير والرخاء والأمن والأمان والسلامة والاستقرار'.

بجانب دعاؤه لجميع المسلمون قائلًا :' وأن يهبنا قلوبًا عامرةً بحبِّه، مستأنسةً بقُربه، وألسنةً لاهجةً بذكره، وإعانةً في نفع خَلقِه'.

وفي النهاية ختم دعاؤه بالصلاة على النبي 'وأن يصلي ويسلم على سيدنا محمد في كل وقتٍ وحينٍ'.

تهنئة شيخ الأزهر بعيد الأضحى المبارك

تقدم فضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التَّهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والأمتين الإسلامية والعربية،؛ ملوكًا ورؤساء وأمراء وشعوبًا؛ بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عزَّ وجلَّ أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على الأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء بالخير والأمن والسلام واليُمنِ والبركات.

عيد الأضحى فرصة للتقرب إلى الله

أكد شيخ الأزهر على أن عيد الأضحى المبارك فرصة عظيمة للتقرب إلى الله عز وجل وشكره على نعمه، فإنه دعى جموع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لإحياء هذه المناسبة المباركة بتعظيم شعائر الله، والتقرُّب إليه بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة، ومد يد العون للفقراء والمحتاجين، وإعلاء القيم النَّبيلة الداعية للتوادِّ والتراحم وصلة الأرحام وترسيخ قيم الأخوة والتَّعايش والتَّضامن بين الجميع.

كما دعى شيخ الأزهر للاستفادة من الأعياد في إدخال السرور والفرح على قلوب المحتاجين، وعيادة المرضى، وزيارة الأقارب، وتبادل التَّهنئة مع الأصدقاء، وزرع تلك القيم في عقول الأطفال والنشء وقلوبهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل