اعلان

تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة على جروبات شاومينج.. والتعليم تحقق

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

تداول عدد من جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام بعض أسئلة امتحان الفيزياء، بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، بزعم أنها جزء من امتحان الفيزياء هذا العام.

تسريب امتحان الفيزياء

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر الجروبات، وما إذا كانت جزء من امتحان الفيزياء هذا العام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يحاول تسريب الامتحانات أو الإخلال بالمنظومة التعليمية.

امتحانات الثانوية العامة

وشددت وزارة التربية والتعليم على التحقيق فى أي واقعة غش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحان ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى.

ضبط 5 حالات غش بامتحان اللغة العربية 2023

من خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد (5) حالات غش إلكتروني، بمحافظات (القاهرة، والشرقية، والغربية، وقنا، ومطروح) بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، ونشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة لرؤساء اللجان، بمراعاة توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل في مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

وطالبت وزارة التربية والتعليم الملاحظين في اللجان، بالتأكد من كتابة كل طالب بياناته كاملة، قبل مغادرته اللجنة، وعدم ترك أي كراسات أسئلة تخص الطلاب الغائبين داخل الصناديق، وتسليمها لرئيس اللجنة.

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2023

- عدم التأخر عن موعد بدء لجنة الامتحان، مسموح بتأخير 15 دقيقة فقط.

- حظر دخول لجنة الامتحانات بالتليفون المحمول.

- حظر تصوير أسئلة الامتحان ونشرها عبر صفحات الغش الإلكترونية.

- منع دخول اللجان بكتيبات أو أوراق.

- عدم الإجابة داخل كراسة الأسئلة.

- عدم القيام بأي أعمال شغب أو الإخلال بأعمال الامتحانات حتى لا يحرم الطالب من الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إعلان حماس الموافقة على بنود اتفاقات الهدنة فاجأ حكومة إسرائيل