اعلان

صلاة الجمعة اليوم على الهواء المباشرة.. من الجامع الهيئة المصرية للإعلام (بث مباشر)

الشيخ عبد المنعم دويدار اليوم
الشيخ عبد المنعم دويدار اليوم

يوافق اليوم يوم الجمعة الموافق 19 من ذي الحجة 1444، وهي الجمعة الثالثة من الشهر العربي، ويعتبر عيدًا أسبوعيا للمسلمين، ينتظروه من الأسبوع إلى الآخر لكونه أفضل يوم طلعت عليه الشمس، بجانب أنه أجازة رسمية لكثير من القطاعات، إليك رابط بث مباشر لصلاة الجمعة في الجامع الأزهر اليوم.

يبث الصفحة الرسمية لـ الجامع الأزهر كل يوم جمعة بث مباشر لصلاة الجمعة في الجامع الأزهر الشريف، وخلال السطور التالية إليك رابط البث المباشر اليوم لنقل شعائر صلاة الجمعة اليوم من الجامع الأزهر.

خطبة يوم الجمعة

من المقرر اليوم أن يؤدي أئمة المساجد خطبة يوم الجمعة تحت عنوان 'عناية الإسلام بالنشء' وهذا بناء على ما حددته وزارة الأوقاف في وقت لاحق، وهذا مع التأكيد على ضرورة التزام الأئمة بموضوع خطبة الجمعة من حيث النص أو المضمون.

كما حددت وزارة الأوقاف الفترة الزمنية الذي تأخذه خطبة الجمعة مؤكدة أنها لا تزيد عن 15 دقيقة، ولا تقل عن 10 دقائق، للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى، وشددت على ضرورة البلاغة والإيجاز عند إلقاء خطبة الجمعة.

وهذا للحرص على إنهاء خطيب الجمعة خطبته مع تشوق الناس إلى الكثير من الخير بدلًا من أن يقوم بالإطالة فيمل الناس من الاستماع، وهناك متسع مع الملتقيات الفكرية والدروس والندوات تزيد من الفرصة للاستماع إلى شرح أطول وأكثر استفاضة.

إذ تحدد وزارة الأوقاف بشكل مسبق مواضيع خطبة يوم الجمعة مع بداية كل شهر، إذ حددت موضوعات خطبة يوم الجمعة لشهر يوليو وهي:

الجمعة 7 يوليو 2023: موضع خطبة يوم الجمعة عن عناية الإسلام بالنشء

الجمعة 14 يوليو 2023: موضوع خطبة يوم الجمعة عن فضائل الاستغفار

الجمعة 21 يوليو 2023: موضوع خطبة يوم الجمعة عن الأخذ بالأسباب في الهجرة النبوية المشرفة

الجمعة 28 يوليو 2023: موضوع خطبة يوم الجمعة عن أسس بناء الدولة بين العهد النبوي والتطورات العصرية.

شعائر صلاة الجمعة اليوم

تنقل القناة الأولى المصرية شعائر صلاة الجمعة اليوم من مسجد الهيئة الوطنية للعلام بالقاهرة الكبرى، بعد تلاوة القرآن من قبل الشيخ محمد محروس طلبة والذي يرفع أذان الجمعة ليعلن عن بداية شعائر صلاة الجمعة اليوم.

ويخطب خطبة الجمعة اليوم الشيخ عبد المنعم دويدار من مسجد الهيئة الوطنية للإعلام في القاهرة الكبرى، إمام وخطيب بأوقاف القاهرة الجديدة ومتحدث بالإذاعة والتلفزيون، عن خطبة بعنوان عناية الإسلام بالنشء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً