اعلان

تداول أسئلة وإجابات امتحان التفاضل على جروبات شاومينج

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

نجحت عدد من جروبات شاومينج للغش عبر موقع التواصل الاجتماعي تليجرام في تسريب بعض أسئلة وإجابات امتحان التفاضل، بعد مرور ساعة من انطلاق الامتحان، بزعم أنها جزء من الامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

تسريب امتحان التفاضل تسريب امتحان التفاضل

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش، وأن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، مؤكدا أن هناك فريق يعمل على تتبع كل ما يتم تداوله من أسئلة للوصول لكل شخص متسبب في تسريب الامتحانات.

تسريب امتحان التفاضل تسريب امتحان التفاضل

وأضاف المصدر، أن وزارة التربية والتعليم، شددت على التحقيق فى أي واقعة غش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحان ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى.

تسريب امتحان التفاضل تسريب امتحان التفاضل

تسريب امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أي طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق اجابته في لجنة خاصة، مشددا على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تسريب امتحان التفاضل تسريب امتحان التفاضل

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الطالب الذي يتم رصده من خلال فريق مكافحة الغش الاكتروني أثناء قيامه بالغش الالكتروني باستخدام الهاتف المحمول يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، فضلا عن فحص هاتفه المحمول وفي حال ثبوت اتصاله خلال وقت الامتحان بأحد المدرسين بأي وسيلة من الوسائل سواء عبر اتصال هاتفي أو عبر تطبيقات التواصل المختلفة سيتم تحويل المدرس للتحقيق أيضا.

تسريب امتحان التفاضل تسريب امتحان التفاضل

وشدد الوزير على أن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات.

عدد طلاب الثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 نحو 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة