اعلان

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة: اشتغلت في سوبر ماركت لأساعد والدتي على المعيشة

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة
الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة

عبرت الطالبة بسمة شوقي عبد الحميد أبو زيد، ابنة قرية أشليمة، التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، عن سعادتها عقب حصولها علي المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية، تخصص فنى تركيبات كهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لإدارة إيتاى البارود التعليمية بمجموع 693 درجة ونسبة 99%.

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة

وكشفت الأولى على الجمهورية في الدبلومات الفنية، في بث مباشر قدمه «أهل مصر»، عن قصة كفاحها، حيث أكدت أنها تعمل في سوبر ماركت بقريتها منذ أن كانت في الصف الرابع الابتدائي، على مدار 10 سنوات، ودائما ما كانت تحصل على المراكز الأولى خلال دراستها بالمرحلة الابتدائية، مرروا بالشهادة الإعدادية وأخيرا في الدبلوم الفني.

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة

وأكدت الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية، في حديثها أنها عملت بالسوبر ماركت، حتى تساعد نفسها على مصاريف الدراسة والدروس الخصوصية، وتساعد والدتها على المعيشة كونها من أسرة بسيطة، لا تقدر على المصروفات الدراسية.

اختارت الالتحاق بالدبلومات الفنية

ولفتت الطالبة بسمة إلى أنها اختارت الالتحاق بالدبلومات الفنية رغم تفوقها فى الشهادة الإعدادية، حيث حصلت على مجموع 275 من 280 درجة، مشيرة إلى أنها تحلم بالالتحاق بالمعهد الفنى الصحى، حتى تحصل علي وظيفة، ثم تلتحق بكلية الهندسة، متمنيه حصولها على المنحة الدراسية للالتحاق بكلية الهندسة.

الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة الأولى على الجمهورية بالدبلومات الفنية بالبحيرة

وأضافت الطالبة بسمة، أنها كانت تبدأ يومها في السادسة والنصف صباحا، وتذهب للمدرسة ثم تعود الي السوبرماركت عصرا حتى الساعة الواحدة ليلا، وكانت تأخذ دروس خصوصية في مواد التخصص فقط، مضيفة أنها كانت تذاكر في السوبر ماركت، وبعد العمل وقبل النوم تقوم بمراجعة الدروس الهامة، لافتة إلى أن هذا النظام اتبعته عند التحاقها للعمل قبل 9 سنوات.

ومن جانبها قالت والدة الأولى علي الجمهورية بـ الدبلومات الفنية، إن بسمة ساعدت نفسها علي المصروفات الدراسية بالعمل بالسوبر ماركت الموجود بالقرية، من تلقاء نفسها، كي تساعدني على ظروف المعيشة الصعبة.

وأضافت والدة الطالبة بسمة، أنها كانت تذاكر وتاكل في السوبر ماركت، ودائما ما كنت ادعي لها في كل صلاة، موكدة انها بذلت جهدا كبيرا طوال العام الدراسى منذ بدايته وحتى نهايته، الي ان اكرمها الله بالحصول علي المركز الاول علي الجمهورية.

في سياق متصل، أعلن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، عن رعاية الطالبة بسمة شوقى أبو زيد ابنة محافظة البحيرة والحاصلة على المركز الأول فى الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، وتحمل كافة مصروفاتها خلال فترة دراستها بكلية الهندسة وحتي تحصل علي الدكتورة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازي، قد اتصل بأوائل الثانوية الفنية بمحافظة البحيرة، وضمت قائمة الطلاب الأوائل لامتحانات دبلوم الثانوي الفني.

-الطالب محمد عاطف فوزى محمد عباسية الأول على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث (نوعى) بمجموع 694 درجة ونسبة 99.14 % تخصص تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحى بدمنهور.

-الطالبة إسراء محمد إسماعيل عبد العظيم مرسى الأولى على مستوى الجمهورية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث بمجموع 694 درجة ونسبة 99.14 % تخصص تركيبات ومعدات كهربية بمدرسة أبو حمص الثانوية الصناعية بنات بإدارة أبو حمص التعليمية.

- الطالبة بسمة شوقى عبد الحميد السيد أبو زيد الأولى على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث برامج دراسية مطورة ( منهجية الجدارات المهنية ) تخصص فنى التركيبات الكهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لإدارة إيتاى البارود التعليمية بمجموع 693 درجة ونسبة 99%.

- الطالبة بسمة محمود محمد يونس عبد العزيز الأول مكرر على مستوى الجمهورية دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية نظام السنوات الثلاث برامج دراسية مطورة ( منهجية الجدارات المهنية ) تخصص فنى التركيبات الكهربية بمدرسة الشهيد هيثم سامى حمد الصناعية بنات التابعة لإدارة إيتاى البارود التعليمية بمجموع 694 درجة ونسبة 99%.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً