اعلان

مجلس النواب يحيل 7 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس 7 مشروعات قوانين مقدمة من عشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

ويناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

جانب من جلسات النوابجانب من جلسات النواب

مجلس النواب يحيل 7 مشروعات قوانين إلى اللجان المختصة، وجاءت كالتالي:

1- إحالة مشروع قانون مقدم من النائب هشام حسين و60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس' بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 بشأن قمع التدليس والغش، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

2- إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة إيمان عبد القادر و60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس' بتعديل بعض أحكام القانون رقم 119 لسنة 1952 بشأن إحكام الولاية على المال، إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون الدينية والأوقاف، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

3- إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة دعاء عريبي و60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس'، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية.

4- إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة جيهان البيومي و 60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس'، بشأن إنشاء وتنظيم نقابة الجغرافيين، إلى لجنة مشتركة من لجان القوى العاملة، الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، والإعلام والثقافة والآثار.

5- إحالة مشروع قانون مقدم من السيدة النائبة نشوي الديب و 60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس'، بشأن حقوق المسنين، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

6- إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عاطف المغاوري و 60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس'، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن تنظيم ممارسة العمل الأهلي، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشئون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية.

7- إحالة مشروع قانون مقدم من النائبة مني عمر و 60 نائبا 'أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس'، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 25 لسنة 1965 بإنشاء اتحاد الناشرين المصريين، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإعلام والثقافة والآثار، والشئون الدستورية والتشريعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة