اعلان

«لازم نقفل حنفية فوائد الديون».. تعليق أحمد موسى على تصريحات رئيس الوزراء اليوم | فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الوزراء، لعقده مؤتمرا صحفيا، للحديث عن خطة الحكومة خلال الـ3 سنوات المقبلة، من أجل التغلب على الأزمة الاقتصادية الحالية، وتوفير عوائد إدخارية من الدولار.

خطة الحكومة لتوفير 191 مليار دولار

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن خطة الحكومة تسعى لتوفير 191 مليار دولار بحلول 2027، موضحًا أن الصادرات الزراعية من المتوقع أن تصل إلى 88 مليار دولار وفق الخطة المعلنة من الحكومة.

وتابع: الحكومة تسعى خلال الـ3 سنوات المقبلة، زيادة عوائد المصريين إلى 45 مليار دولار، بجانب 13 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن من المتوقع ارتفاع عوائد قناة السويس 17 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الحكومة والبنك المركزي عليهم السيطرة على الديون الخارجية والداخلية، موضحًا أنه حال نجاح السيطرة على الديون سيكون إنجاز يحسب للحكومة.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه يجب غلق حنفية فوائد الديون، بجانب تقليل فاتورة القروض، لافتًا إلى أن مشروع حياة كريمة كان العديد من الأدوات التي تدخل في تنفيذ المشروع يتم استيرادها من الخارج، ولكن بعد الأزمة تم صناعة هذه الأدوات داخل مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً