اعلان

امتحانات الثانوية العامة.. تحرك عاجل من التعليم ضد مصور أسئلة امتحان الأحياء المتداولة عبر جروبات شاومينج

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

تداولت عدد من جروبات شاومينج للغش عبر موقع التواصل الاجتماعي تليجرام بعض أسئلة وإجابات امتحان الأحياء، بعد انطلاق الامتحان، بزعم أنها جزء من امتحان الأحياء الذي يؤديه الطلاب منذ الساعة التاسعة صباحا.

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إنه جار التحقق من الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش، من قبل فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية، مؤكدا أن هناك فريق يعمل على تتبع كل ما يتم تداوله من أسئلة للوصول لكل شخص متسبب في تسريب الامتحانات.

تسريب امتحان الأحياء

وأضاف المصدر لـ «أهل مصر»، أن وزارة التربية والتعليم، شددت على التحقيق فى أي واقعة غش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين فى تصوير أسئلة الامتحان ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الذين تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 نحو 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

انتهاء ماراثون الثانوية العامة

يختتم طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات بأداء امتحان مادة الأحياء للشعبة العلمية «علوم»، ومادة الرياضة البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) شعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً