اعلان

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من احتباس الرطوبة والشوائب خلال اليوم

الطقس
الطقس
كتب : أهل مصر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، من ذروة الموجة الحارة واحتباس الرطوبة والشوائب خلال اليوم، حيث حذرت من حالة الطقس اليوم.

وأشارت إلى استمرار سيطرة المرتفع الجوى في طبقات الجو العليا ، الذي يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كلا من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان المتواجد في الجو في طبقات قريبة من سطح الأرض فنشعر بعدم الراحة وأن الجو مرهق وخاصة في عملية التنفس.

طقس حارطقس حار

الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من الرطوبة اليوم

وكانت الأرصاد حذرت أمس من أن اليوم الأحد هو ذروة الموجة الحارة التى تعيشها البلاد منذ أيام، وذكرت الأرصاد الجوية في بيانها أن الطقس اليوم يصاحبه زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مما يساعد على رفع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

ونبهت الأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

حالة الطقس اليوم الأحد

وبشأن حالة الطقس اليوم، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

القاهرة والوجه البحري 40- 23

السواحل الشمالية 36- 22

جنوب سيناء 43- 28

شمال الصعيد 43- 24

جنوب الصعيد 45-30

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"