اعلان

السيسي يستعرض خطة مصر للجنة "النيباد" ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على أفريقيا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يلقى الرئيس السيسي اليوم كلمة يستعرض خلالها خطة مصر فى ظل ترؤسها الحالى للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للتنمية 'النيباد'، كما سيلقى الرئيس كلمة بصفته الرئيس الحالى لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية لاستعراض الجهود المصرية فى مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الأفريقية.

وشارك الرئيس السيسي اليوم في فعاليات في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

خطة مصر للجنة "النيباد" ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية

وانطلقت اليوم الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي كما التقط القادة صورة تذكارية بالقمة الأفريقية.

الرئيس السيسي

السيسي

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

القمة التنسيقية الأفريقية

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة التنسيقية الأفريقية تم استحداثها عام ٢٠١٩ تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، اتصالاً بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، فضلاً عن تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي، والذي تعد أبرز خطواته إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية تحت الرئاسة المصرية عام ٢٠١٩.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً