اعلان

من هو باتريك جورج زكي؟.. مجلس أمناء الحوار الوطني ناشد الرئيس للعفو عنه

باتريك جورج زكي
باتريك جورج زكي
كتب : أهل مصر

ناشد مجلس أمناء الحوار الوطني، برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أمس الثلاثاء، رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية نحو الافراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي.

كما طالب بعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الأمر.

باتريك جورج زكيباتريك جورج زكي

من هو باتريك جورج زكي

ومنذ ذلك الوقت يتردد اسم باتريك جورج زكي كثيرًا، ويتساءل رواد مواقع التواصل عنه ويبحثون عن أى معلومات تتعلق به، ونرصد من خلال هذا التقرير خلال المعلومات المتاحة عن باتريك جورج زكي.

هو صيدلي، وناشط حقوقي، طالب دراسات عليا بإحدى الجامعات بإيطاليا، احتجز في فبراير 2020 وصدر قرار بإخلاء سبيله في ديسمبر الماضي.

ويدرس باتريك للحصول على درجة الماجستير في دراسات المرأة والنوع الاجتماعي من جامعة بولونيا الإيطالية، وأجرى عددًا من البحوث في هذا المجال، بالإضافة إلى حقوق الإنسان من خلال المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

إخلاء سبيل باتريك زكي

وفي ديسمبر الماضي، قررت المحكمة إخلاء سبيل باتريك جورج المتهم في القضية رقم 7245 لسنة 2019 إداري قسم ثاني المنصورة بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعي، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

حبس باتريك زكي

استمرت قضية باتريك زكي قيد التحقيقات، حتى قضت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ أمس الثلاثاء، بحبس باترك زكي، الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، 3 أعوام في اتهامه بإشاعة أخبار كاذبة في الداخل والخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً