اعلان

محمود سعد عن انقطاع الكهرباء المتكرر: «اعلنوا موعد تخفيف الأحمال في كل شارع»

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
كتب : عزة رخا

ناشد الإعلامي محمود سعد، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بالإعلان عن موعد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء عن كل منطقة، قائلًا: «إذا كان في ضرورة لقطع الكهرباء فياريت بس يعلنوا موعد التخفيف».

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات تويتر، «إذا كان في ضرورة لقطع الكهرباء فياريت بس يعلنوا موعد تخفيف في كل شارع وفي كل حي، مش صعبة».

محمود سعد لوزير الكهرباء: اعلنوا موعد تخفيف أحمال الكهرباء في كل شارع

وتابع: «خشية مشاكل من نوعية الحبس في المصاعد.. والأجهزة الطبية اللي الناس بتستخدمها في البيوت.. وغيرها حاجات كتيرة.. أرجوك يا دكتور شاكر».

تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة الحارة الشديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الذي عقد نهاية الأسبوع الجاري،أنه تم البدء في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة.

وأوضح أن ذلك انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في انتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف: مع انخفاض هذه الضغوط، تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة