اعلان

الأزهر يستبعد كتاب «حياة محمد» لإميل درمنغم.. انتصارًا للنبي

شيخ الازهر
شيخ الازهر
كتب : أهل مصر

رفع قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأحد، كتاب (حياة محمد) للمؤلف إميل درمنغم - ترجمة إلى العربية عادل زعيتر دار النشر العالم العربي، من كافة مكتبات المعاهد الأزهرية.

وجاء ذلك بتوجيه من الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بناءً على تقرير لجنة فحص الكتب بقطاع المعاهد بشأن فحص كتاب (حياة محمد) للمؤلف إميل درمنغم.

استبعاد كتاب حياة محمد من مكتبات منطقة قنا الأزهرية

وأهابت إدارة المكتبات بمنطقة قنا الأزهرية، باستبعاد الكتاب من مكتبات منطقة قنا الأزهرية كافة لما تتضمنه من مغالطات وافتراءات وإساءة للجانب النبوي الكريم.

حصر شامل لكتب المستشرقين

كما كلفت إدارة المكتبات مسئولي المكتبات بعمل حصر شامل لكتب المستشرقين وعرضها على اللجان المختصة لفحصها وإعداد تقارير بشأن إبقائها أو استبعادها حفاظا على السلامة الفكرية للطلاب، وذلك بناءً على منشور قطاع المعاهد، وإدارة المكتبات بمنطقة قنا الأزهرية.

مغالطات وافتراءات وإساءة للجانب النبوي الكريم

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية خطابًا لجميع المعاهد الأزهرية، جاء نصه: بناء على تعليمات صاحب الفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعلى تقرير لجنة فحص الكتب بقطاع المعاهد الأزهرية بشأن فحص كتاب حياة (محمد) للمؤلف إميل در منغم، ترجمه إلى العربية عادل زعيتر دار النشر العالم العربي برقم إيداع 19119 \2012 مايلي:

أولًا يتم استبعاد الكتاب من مكتبات المعاهد بالمناطق الأزهرية كافة لما تضمنه من مغالطات وافتراءات وإساءة للجانب النبوي الكريم.

ثانيًا تكليف مسئولي المكتبات بالمناطق الأزهرية بعمل حصر شامل لكتب المستشرقين وعرضها على اللجان المختصة لفحصها وإعداد تقارير بشأن إبقائها أو استبعادها، حفاظا على السلامة الفكرية للطلاب وعلى مسئولي التوريدات بالمنطقة إعمال شئونهم كما هو متبع وإفادتنا بما تم في هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح