اعلان

وزارة النقل: إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل ضمن مبادرة حياة كريمة

شبكة الطرق الجديدة
شبكة الطرق الجديدة

قالت وزارة النقل في بيان صدر عنها مساء اليوم أن تطوير خطوط السكك الحديدية والبنية الأساسية بها، وإنشاء الخطوط الجديدة، ومنها شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2250 كلم، الجاري تنفيذ المرحلة الأولى منها بطول 2000 كلم، تم بواسطة شركات مصرية، بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية، في توريد الوحدات المتحركة والأنظمة الكهروميكانيكية.

كما أن إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل، من خلال إنشاء 7000 كلم طرق جديدة، وتطوير 10000 كلم طرق حالية، وعدد 1000 كوبري علوي، ونفق، وإنشاء 34 محورا على النيل، كما أنه من المخطط تطوير 125 ألف كلم طرق محلية بالمحافظات، بالإضافة إلى تطوير 3000 كلم طرق ضمن مبادرة حياة كريمة.

شبكة الطرق

القطار الكهربائي

وأن إنشاء مشروع القطارالكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان) الذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في المسافة من عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، قد تم بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يوليو 2022.

وأوضح البيان أنه بالنسبة إلى شبكة مترو الأنفاق يجري ما يلي: استكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء الخطوط الثالث والرابع والسادس، ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني، إنشاء خطوط المونوريل، التي من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منها شرق النيل، قبل نهاية 2023، وافتتاح المرحلة الثانية غرب النيل منتصف 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا