اعلان

أحمد موسى عن أزمة انقطاع الكهرباء: الدولة لا تفضل الأجنبي على المواطن المصري (فيديو)

أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أرجع سبب الأزمة انقطاع الكهرباء بسبب نقص الغاز، مشيرا إلى أن وزارة البترول فضلت الصمت وعدم الرد على تصريحات وزير الكهرباء.

أضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن 145 مليون متر مكعب غاز ومازوت يتم ضخها للمحطات الكهرباء يوميا، لم يتم تصدير الغاز للخارج منذ شهر يونيو.

وتابع أن الدولة المصرية حريصة على توفير الغاز لمحطات الكهرباء لخدمة المواطن، موضحا أن الدولة لا تفضل الأجنبي على المواطن المصري.

وأشار إلى أن وزارة البترول تعمل بدقة كبيرة في تحديد كافة البيانات التي تحتاجها الدولة وتوريد الغاز للمحطات، لافتا إلى أن إنتاج الكهرباء سواء طاقة شمسية أو رياح في مصر يبلغ 11%، وكان مستهدف أن يتم رفع زيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح إلى 22% قائلا: «الدولة حريصة على المواطن ومش صحيح أن يتم تصدير الغاز للخارج بدلا من محطات الكهرباء».

وشدد على أنه في ظل الأزمة الحالية لم تخرج محطة كهرباء واحدة من الخدمة، مبينا أن العالم يمر بظروف صعبة حاليا نتيجة تسجيل معدلات درجات حرارة غير مسبوقة، وهناك وفيات كثيرة في أمريكا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية التي تمر بها مصر، حدثت في عام 2008، إبان تولي الدكتور أحمد نظيف رئاسة الحكومة، وشهدت تلك الفترة خلافا بين وزيري الكهرباء والبترول بسبب انقطاع التيار الكهربائي وهو ما يحدث حاليا، لكن هناك اختلاف وهو خروج الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الذي أكد للمواطنين أنه يوجد مشكلة ويتم العمل على حلها وإيجاد البدائل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً