اعلان

جدول انقطاع الكهرباء في مصر وموعد انتهائها

محطة كهرباء
محطة كهرباء
كتب : أهل مصر

ينشغل المواطنين كثيرا هذه الأيام بمواعيد قطع الكهرباء، الذي جاء بالتزامن مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في مختلف أنحاء العالم خلال هذه الفترة من صيف العام الجاري 2023، وفقا لسياسة وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال.

وهو ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء من أن قطع الكهرباء في مصر الذي تشهده الدولة الآن هو تخفيف الأحمال نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، ونستعرض في السطور التالية موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء في مصر.

وزارة الكهرباءوزارة الكهرباء

انقطاع الكهرباء في مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الذي عقد الأربعاء الماضي الموافق 19 يوليو 2023، أنه تم البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حاليا، مما أدى إلى زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو الأمر الذي انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما تسبب في إحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، والذي توصل إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

موعد تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح مدبولي: «مع انخفاض هذه الضغوط تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز»، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

وأشار إلى أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أحدث تأثيرات كبيرة على عدد من الدول المختلفة، قائلا: «نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية»، مؤكدا أن أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، موعد انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربي وتخفيف الأحمال منتصف الأسبوع الحالي كما أعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي من قبل.

وأضاف «حمزة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، «الكل يعمل، والشغل الشاغل دلوقتي -إن شاء الله- تكون فترة بسيطة، خلال أيام، وربنا المستعان تكون احتلت»، مشيرا إلى أن هناك اهتمام من جميع الأطراف لسرعة حل الأزمة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الاهتمام من كل الأطراف في سرعة حل هذه الأزمة وهذا الظرف طارئ وسينتهي بسرعة ونأمل بعدم التكرار، مشيرا إلى أن أوضاع الكهرباء في مصر مستقرة منذ 9 سنوات.

جدول مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة ل كهرباء مصر مواعيد قطع الكهرباء في مصر، وموعد وقف تخفيف الأحمال، مؤكدة أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها.

وأوضحت الشركة القابضة ل كهرباء مصر، أن مواعيد قطع الكهرباء في مصر لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، مضيفة: «نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل، حفاظا على سلامتكم».

وتأتي مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم في أي وقت من الأوقات التالية:

قطع الكهرباء في مصر من الساعة (1:50) إلى (2:10).- قطع الكهرباء في مصر، يأتي في الوقت من الساعة (2:50) إلى (3:10).- قطع الكهرباء في مصر، تم تحديده من الساعة (3:50) إلى (4:10).- قطع الكهرباء في مصر، يأتي في الوقت من الساعة (4:50) إلى (5:10).- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (6:50) إلى (6:10).- قطع الكهرباء في مصر، تم تحديده من الساعة (6:50) إلى (7:10).- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (7:50) إلى (8:10).- قطع الكهرباء في مصر، يأتي في الوقت من (8:50) إلى (9:10).- قطع الكهرباء في مصر، في الوقت من الساعة (9:50) إلى (10:10).- قطع الكهرباء في مصر، يأتي في الوقت من (10:50) إلى (11:10).- قطع الكهرباء في مصر، تم تحديده من الساعة (11:50) إلى (12:10).- قطع الكهرباء في مصر، يأتي في الوقت من الساعة (12:50) إلى (1:10).

الاستعلام عن قطع الكهرباء

ويستطيع المواطنين الاستعلام عن انقطاع الكهرباء في مصر خلال فترة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد والتي تتسبب في قطع الكهرباء من خلال التالي:

1- الاستعلام عن قطع الكهرباء في مصر من خلال رقم شركة الكهرباء، لخدمة حساب الفاتورة: 359.

2- رقم شركة الكهرباء، لتقديم الاستفسارات العامة: 527935، ل الإستعلام عن قطع الكهرباء في مصر.

3- ويمكن التقديم بشكوى لوزارة الكهرباء عبر الخط الساخن 121، في حالة قطع الكهرباء في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً