اعلان

رئيس الوزراء: نستهلك 129 مليون متر مكعب من المازوت والغاز الطبيعي يوميًا

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه يتم استهلاك 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت يوميا، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزراتي الكهرباء والبترول بشأن تشغيل محطات الكهرباء.

أضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الآن، أن الأزمة المفاجئة لانقطاع التيار الكهربائي، بدأت 17 يوليو الماضي، مشيرا إلى أن الارتفاع الغير مسبوق في درجات الحرارة في العالم ومصر أحد أسباب الأزمة.

اجتماع مجلس الوزراء

وكان قد استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم برئاسته، بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، بالتأكيد على أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في القمة الأفريقية الروسية، التي تعقد فعاليات نسختها الثانية حالياً، بمدينة سان بطرسبرج بروسيا الاتحادية، معتبراً أنها تتيح فرصاً لتعزيز التشاور بين روسيا والبلدان الأفريقية حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

وثمن مدبولي الرسائل الإيجابية التي أسفر عنها اللقاء الذي جمع الرئيس بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في 'قصر قسطنطين' بمدينة سان بطرسبرج، وعلى رأسها إشادة الرئيس بوتين بالدور الهام للرئيس السيسي في إطلاق النسخة الأولى من القمة الروسية الأفريقية أثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، والتي هدفت إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الأفريقية وروسيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة