اعلان

وزير النقل: تطوير ميناء السخنة يتم بأيادي المصريين وأموالهم

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير أن تطوير ميناء السخنة تم بايادي المصريين وبأموالهم، ونستهدف الحصول على المبالغ، التي تم صرفها بعد حلول 10 أعوام فقط، كما تم وضع العديد من الاستثمارات الخارجية، أيضا من أجل الانتهاء منها على هذا النحو.

وأضاف وزير النقل أن المصريين سوف يعملون إلى جانب المشغل الخارجي بعد عمل هذه المحطة، فالمشغل الأجنبي لا يأتي بمن يعملون معه، وادعوا المصريين الي تعلم تكنولوجيا العمل في الموانئ، والوزارة سوف تعمل إعداد الكثير من العاملين.

ميناء السخنة

جاء ذلك خلال مؤتمر فعاليات تسليم أولي محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل محطات حاويات على مستوى العالم وهو هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو و س إم ايه لتطويرها كأكبر محطة حاويات بجمهورية مصر العربية، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، قيادات هاتشيسون العالمية وتحالف الخطوط الملاحية العالمية كوسكو وس إم ايه.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على تكوين الشراكات الإستراتيجية فى مجال النقل البحرى مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية، والخطوط الملاحية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ والتوسع فى تجارة الترانزيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً