اعلان

ضياء رشوان: آراء المشاركين في الحوار الوطني تخص أصحابها فقط

  الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : عزة رخا

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن النقاشات التي يدخل فيها مديرو المنصة هي آراء تعبر عن أنفسهم ولا تمثل مجلس أمناء الحوار الوطني، موضحًا أن ما يتردد داخل لجان النقاش ضمن بنود الجلسات هي أراء تعبر عن صاحبها، وليست على لسان الحوار الوطني كمجلس أمناء.

وأضاف ضياء رشوان، خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي، المنعقدة الآن، أنه لا صحة لما تم ترويجه خلال الأيام الماضية بشأن نسب الآراء والأفكار إلى الحوار الوطني، مؤكدًا أنها مجرد أراء تم الحديث حولها من خلال نقاشات تمت في جلسات الانعقاد، وكل رأي يعبر عن صاحبه فقط، ولا صحة لما يروج له البعض.

ضياء رشوان: المنسق العام فقط هو المتحدث باسم مجلس أمناء الحوار الوطني -  بوابة الأهرام

ضياء رشوان: آراء المشاركين في الحوار الوطني بلا سقف وتخص أصحابها

وأكد أنه لا سقف للآراء المختلفة التي تتردد داخل لجان الحوار الوطني وجلساته، لافتًا إلى أن البعض يتعمد نسب هذه الآراء للحوار الوطني ولكنها تخص المتحدثين وفقط نحن من ندير، لا يصدر عن الحوار عن أراء على الإطلاق سوى ما يتفق كمجلس أمناء ويتم إعلانه رسميا عن مجلس الأمناء.

وشدد على أن انعقاد الجلسة الخاصة اليوم، للجنة التعليم والبحث العلمي، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بهدف إبداء الرأي في قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، وهو أمر كان غير مقرر ضمن نقاشات هذا الأسبوع، ولكن تقرر الانعقاد للجنة خاصة بعدما أبدت وزارة التعليم العالي بعض الملاحظات على مشروع القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح