اعلان

ممثل حزب التجمع في الحوار الوطني: نفقة المتعة إهانة للمرأة.. «لسنا بهائم ولا مستأجرين»

جلسة الحوار الوطني
جلسة الحوار الوطني
كتب : عزة رخا

قالت أحلام القاضي، ممثل حزب التجمع في الحوار الوطني، إن نفقة المتعة أمر مهين وغير لائق بالمرأة، مطالبة بإلغاء قانون النفقة الذي بموجبه تحصل المطلقة على مقابل استمتاع الزوج بها.

وأضافت أحلام القاضي خلال كلمة لها في جلسة لجنة الأسرة بالحوار الوطني لمناقشة مشكلات الطلاق، أن عقد الزواج ليس عقد نفقة ومتعة بل هو عقد مشاركة، وبناء على ذلك أطالب بإلغاء موضوع الطاعة استنادا إلى أن عقد الزواج مشاركة.

الحوار الوطني.. ممثلة

ممثل حزب التجمع في الحوار الوطني توصي بإلغاء أجر الحضانة والرضاعة

وأوصت ممثل حزب التجمع في الحوار الوطني، بإلغاء أجر الحضانة والرضاعة، نظرًا لأن المرأة حصلت على الكثير من المكتسبات والحقوق، ولكننا لسنا بهائم ولا يصح أن تكون مستأجرة.

ويواصل الحوار الوطني جلساته العامة، اليوم الخميس، لمناقشة مختلف القضايا والمواضيع ذات الاهتمام الوطني؛ حيث يعقد الحوار الوطني 4 جلسات بالمحور المجتمعي.

وتناقش لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي المندرجة تحت المحور المجتمعي على مدار جلستين مشكلات ما بعد الطلاق (الطاعة- النفقة- الكد والسعاية ).

كما تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، اليوم الخميس، جلسة خاصة، لاستكمال المناقشات حول التعديلات المقترحة لمشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب والمحال إلى الحوار الوطني من مجلس الوزراء بناء على توجيه رئيس الجمهورية.

وكان مجلس الأمناء قد قرر إرجاء جلسة الصناعات الثقافية والتي كان من المقرر لها اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، واستبدالها بجلسة خاصة للجنة التعليم، لسرعة إنهاء المناقشات حول التعديلات المقترحة لمشروع القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً