اعلان

منح الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة

جامعة الجلالة الأهلية
جامعة الجلالة الأهلية

ازدادت عمليات البحث في الأونة الأخيرة عن منح الجامعات الأهلية، عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، بنسبة النجاح 78.81%، من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقدم لكم «أهل مصر»، تفاصيل منح الجامعة الأهلية المقدمة لطلاب الثانوية العامة 2023، حتى يتمكن كل من يرغب في التقديم الاستفادة من هذه المنح.

استعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، مؤشرات أداء الطلاب لامتحانات الثانوية العامة 2022/ 2023، حيث بلغ عدد المتقدمين 763.206، والحاضرين 759.676، والناجحين 598.723 ونسبة النجاح 78.81 % ، أما بالنسبة لعدد الطلاب الباقين للدور الثاني فهو 118.605، وعدد الراسبين 42.348، وبلغت النسبة المئوية لجملة الناجحين 78.81%، ووفق الشعبة الأدبية 78.74%، والشعبة العلمية رياضيات 78.78%، والعلمية علوم 78.62%.

منح جامعة النيل

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، قرار الجامعة بزيادة أعداد الطلاب الجدد المستفيدين من المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة وذلك في اطار سياسة الخدمة المجتمعية التي تحرص الجامعة على تقديمها للمجتمع المحلي.

أعرف أكثر عن جامعة النيل الأهلية

جامعة النيل

حيث قررت الجامعة تقديم منح دراسية للطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر في الثانوية العامة تصل إلى خصم 50% على المصروفات الدراسية في مختلف الكليات، والطلاب الحاصلين على مجموع من 85% إلى 90% تصل نسبة الخصم لهم 30% ومن 80% إلى 85% خصم يصل إلى 15%.

منح جامعة الجلالة

أعلنت جامعة الجلالة الأهلية منح التفوق للطلاب المقبولين بالجامعة خلال العام الأول للدراسة لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي وهي كالتالي:

- أول 300 طالب من الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية يحصل علي منحة كاملة.

- شعبة العلمي 'علوم': الطالب الحاصل على أعلي من 92% يحصل على تخفيض 50%.

- شعبة علمي 'رياضة': الطالب الحاصل علي اعلي من 90% يحصل على تخفيض 50%.

- شعبة ادبي: الطالب الحاصل علي اعلي من 85% يحصل على تخفيض 50%.

جامعة الجلالة الشروط و التقديم و العنوان و المصاريف و التنسيق 2023 -2024

جامعة الجلالة

منح جامعة المنصورة الأهلية 2023-2024

أعلنت MNU عن تقديم منح جامعة المنصورة الأهلية 2023-2024 للطلاب الجدد والقدامى بخصومات تصل نسبتها إلى 100% من قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم لدعم المتفوقين وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم نحو النجاح والتفوق.

وأوضحت الجامعة أن منح جامعة المنصورة الأهلية 2024 تقدم في العام الدراسي الأول ويستمر تقديمها في السنوات المقبلة بشرط نجاح الطالب، وهي تنقسم إلى 4 منح موضحة كالآتي:

- منح تقدم للمقبولين بجامعة المنصورة الأهلية بالعام الدراسي الأول وتجدد سنويًا بشرط نجاح الطالب.

- منح التفوق للطلاب أثناء الدراسة بالجامعة في العام التالي للتفوق.

- منح التفوق الرياضي في السنة التالية للحصول على الميدالية.

- منح الدعم الاجتماعي.

جامعة المنصورة الأهلية تعلن عن فتح باب التقديم لطلاب الثانوية العامة.. تعرف  على التفاصيل - بوابة الأهرام

جامعة المنصورة الأهلية

المنح المقدمة للمقبولين في السنة الدراسية الأولى وتجدد سنويًا شريطة نجاح الطالب:

(خصم بنسبة 100% من قيمة المصاريف الدراسية للطلاب الـ 100 الأوائل على مستوى الجمهورية)- (خصم بنسبة 25% من قيمة المصاريف الدراسية لكلٍ من الطلاب ذوي الإعاقة، أبناء شهداء الجيش والشرطة، وأبناء شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية).

منح التفوق للطلاب أثناء الدراسة بالجامعة في السنة التالية لتفوقهم: بخصم 50% من قيمة المصروفات الدراسية للطالب الحاصل على المركز الأول والثاني في كل برنامج حتى وإن تكرروا، على أن لا يقل التقدير المكافئ عن امتياز.

منح التفوق الرياضي في العام التالي لنيل الميدالية:

(بخصم 50% من قيمة المصاريف الدراسية للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية بإحدى المسابقات الدولية أو الإفريقية أو العربية)- (خصم 30% من المصروفات الدراسية للطالب الذي حصل على ميدالية فضية بمسابقة دولية أو إفريقية أو عربية)- (خصم 20% من مصاريف الدراسة للطالب الذي حصل على ميدالية برونزية بمسابقة عربية أو إفريقية أو دولية).

منح الدعم الاجتماعي:

وتقدم هذه المنح للطالب الذي فقد عائله (ولي أمره) أثناء الدراسة، ويحصل على تخفيض بنسبة 25% كحد أقصى من قيمة المصروفات الدراسية بناءً على الحالة الاجتماعية لأسرته وبمذكرة تتضمن حالة كل طالب على حدة، على أن تجدد الموافقة كل سنة بشرط نجاحه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟