اعلان

تفاصيل أكبر شحنة قمح روسي تعقدها «التموين».. سبتمبر المقبل

شحنة القمح الروسي
شحنة القمح الروسي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مُمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن تعاقدها مع دولة روسيا لشراء 235 ألف طن من القمح الروسي.

جاء ذلك ضمن ممارسة دولية تم الكشف عنها خلال الساعات الماضية، وعن تفاصيلها وموعدها هذا العام، في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير وتأمين مخزون من كافة السلع الأساسية طوال الوقت.

وتواصل الوزارة استلام القمح المحلى من المزارعين في عدد من المحافظات بعد أن قدمت لهم التسهيلات اللازمة لضمان زيادة معدلات التوريد.

تفاصيل شحنة القمح الروسي في سبتمبر

كشفت هيئة السلع التموينية عن تفاصيل استيراد 235 ألف طن من القمح الروسي على النحو التالي:

- تشمل عملية الشراء شحن 175 ألف طن قمح روسي من 15 إلى 30 سبتمبر.

- تشمل الشحنة 60 ألف طن من أول أكتوبر حتى 15 من الشهر نفسه.

رفع كفاءة صوامع القمح

طوّرت وزارة التموين والتجارة الداخلية حوالي 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالى 60 مليون جنيه، بالإضافة إلى رفع كفائتهم.

وتقوم الوزارة بخطة التطوير، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدي والفاخر، حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الإنتاج اليومي من 250 الى ‏‏‏270 مليون رغيف.

كما يتم سداد القمح المحلى للمزارعين بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام.

بالإضافة إلى استمرار الحظر على أصحاب مصانع الأعلاف والمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلى سواء كان بمفرده أو مخلوطا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً