اعلان

أسامة ربيع: قدرة قناة السويس حاليًا السماح لـ120 سفينة بالمرور يوميًا

أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : أهل مصر

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قدرة القناة حاليًا السماح لـ120 سفينة بالمرور يوميًا، وأن هذه الطاقة الاستيعابية يمكن زيادتها عبر عمليات التطوير داخل الممر الملاحي. وتابع ربيع خلال حوار مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن تحسين الخدمات التي تقدمها قناة السويس للسفن المارة، وتخفيض زمن عبور السفن، وزيادة قدرتها على عبور عدد أكبر من السفن، كانت ضمن الأسباب التي أدت إلى تحقيق أرقام غير مسبوقة للقناة.

الفريق أسامة ربيعالفريق أسامة ربيع

رئيس هيئة قناة السويس يكشف عن القدرة الاستيعابية اليومية للقناة

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على تطوير الممر الملاحي لزيادة قدرته على استيعاب المزيد من السفن وتلبية احتياجات السوق العالمية بشكل أفضل.

وفي وقت سابق، نشر المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، إنفوجراف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سلط الضوء من خلاله على خطة قناة السويس لتعزيز أسطولها البحري.

ولفت المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، إلى أن خطة قناة السويس لتعزيز أسطولها البحري تتمثل في ضم الكراكة مهاب مميش والكراكة حسين طنطاوي، حيث تساهم الكراكتان في الحفاظ على أعماق القناة.

وأضاف: خططت الهيئة لإضافة 28 قاطرة لأسطولها، منها 6 قاطرات صغيرة انضمت للقناة بقوة شد تتراوح ما بين 9 إلى 15 طنًا، حيث تم ضم 4 قاطرات بقوة شد 70 طنًا تم بناؤها بترسانة بورسعيد، بالإضافة لـ 6 قاطرات يتم تنفيذها بقوة شد 75 طنا بالتعاون مع ترسانة جوانزو الصينية، ويتم تنفيذ 3 قاطرات ببورسعيد بالتعاون مع الشركة الصينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار