اعلان

أول تحرك برلماني بعد مزاعم شاومينج تعاون مدرسين في الغش بالثانوية العامة: "كارثة وفضيحة"

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023
كتب : أهل مصر

وجه المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب، سؤالا للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن الغش الإلكتروني عبر جروب شاومينج وتعاون مدرسين في تقديم إجابات لأسئلة الامتحانات.

وكان جروب شاومينج على تليجرام، قد زعم تعاون عدد من المدرسين معه لحل أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 التي يتم تداولها على تطبيق تليجرام.

مزاعم "شاومينج" بتعاون مدرسين في "الغش بالثانوية العامة"

وقال 'شاومينج': 'المدرسين جاهزين معانا كل اللي عليك انك بتصور الامتحان وبعدها بيتم الحل اضافة الى تأكيد جروب شاومينج'.

وأشار النائب في سؤاله إلى أن الطلاب الموجودين في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 استجابوا وأرسلوا صور أسئلة اللغة الأجنبية الثانية بعد توزيعها داخل اللجان، ووصفه بـ 'الكارثة والفضيحة'.

شاومينجشاومينج

وتساءل المهندس عبد السلام خضراوى فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قائلاً: 'هل هذا الكلام صحيح يا معالى الوزير؟ وما هى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة هذه المهازل غير المسبوقة فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؟ وهل وصل الحد إلى التفاخر بهذه الصورة الفجة فى الغش فى امتحانات الثانوية العامة والدور الثاني؟.

وطالب المهندس عيد السلام خضراوى بادخال تعديلات جذرية على نظام امتحانات الثانوية العامة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التى أدت الى ضياع حقوق الطلاب من المتفوقين والذى يرفضون الغش فى الامتحانات، مؤكداً أن هذه الظاهرة جعلت الطلاب من غير المتفوقين يلتحقون بكليات القمة يرسبون فيها وبنسب خطيرة لدرجة أنه فى احدى كليات الطب باحدى جامعات الصعيد رسب الطلاب بالفرقة الأولى بنسبة 60 %.

وأكد المهندس عبد السلام خضراوى أن استمرار نظام امتحانات الثانوية العامة بالصورة الحالية سيكون من الصعب بل من المستحيل مواجهة الغش لأنه الغش أصبح هو النظام الأساسى فى امتحانات الثانوية العامة بعد تباهى مرتكبيه بمساندة ودعم المعلمين والطلاب لهم ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تقف عاجزة عن كشفهم ومحاكمتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج