اعلان

«البحث العلمي» تعلن عن منح للعلماء المصريين في معهد العلوم النووية بروسيا

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التقدم؛ لمنح بحثية كاملة للعلماء المصريين من طلاب الماجستير والدكتوراة والباحثين ما بعد الدكتوراة والعلماء المتميزين؛ للانضمام إلى المختبرات المتطورة في المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية.

منح للعلماء المصريين

وأضافت أكاديمية البحث العلمي، في بيان لها، أن المنح في مجالات بحثية متوافقة مع خطة المعهد لعام 2023، حيث تركز الخطة هذا العام على 7 تخصصات وهي: الفيزياء النووية، وفيزياء الطاقة العالية، والفيزياء النيوترونية، والفيزياء النظرية، وتكنولوجيا المعلومات، والبيولوجيا الإشعاعية.

وجاء ذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين الأكاديمية والمعهد، وبعد ترقية عضوية مصر وتمثلها أكاديمية البحث العلمي بالمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية إلى عضوية كاملة في نوفمبر 2021، كأول دولة عربية وإفريقية تتمتع بكل مميزات العضوية الكاملة بالمعهد.

العلوم النووية

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية تتيح فرصة للباحثين المصريين للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال العلوم النووية والتطبيقات السلمية للطاقة النووية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة باللحاق بهذا الركب من العلوم، وتزامنًا مع العمل الجاري على قدم وساق بمشروع الضبعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة