اعلان

المنقوش تغادر إلى تركيا بسبب لقاء كوهين

نجلاء المنقوش.jpg
نجلاء المنقوش.jpg
كتب : أهل مصر

غادرت وزيرة الخارجية الليبية الموقوفة عن العمل والمحالة للتحقيق نجلاء المنقوش صباح اليوم متجهة إلى تركيا عبر مطار معيتيقة الدولي.

جاء ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الوزير إيلي كوهين عقد اجتماعا مع نظيرته الليبية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش في إيطاليا الأسبوع الماضي، قرر على إثره رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة فجر اليوم الاثنين، وقف وزيرة الخارجية عن العمل احتياطيا وإحالتها للتحقيق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن 'رئيس الوزراء أوقف وزيرة الخارجية عن العمل احتياطيا وأحالها للتحقيق'.

نجلاء المنقوش في أزمة بعد تسريب تفاصيل لقاء سري جمعها بوزير خارجية إسرائيل  - وطن | يغرد خارج السرب

تكليف وزير الشباب بتسيير العمل

كما كلف الدبيبة وزير الشباب فتح الله عبد اللطيف بتسيير العمل بوزارة الخارجية، فيما وضع الأمن الداخلي لحكومة الدبيبة نجلاء المنقوش على قائمة الممنوعين من السفر.

بيان وزارة الخارجية الليبية

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية الليبية بيانا قالت فيه إن لقاء روما بين المنقوش وكوهين كان 'لقاء عارضا غير رسمي وغير مُعَدْ مسبقاً أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي'.

وأكدت في بيان أن اللقاء 'لم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات، بل أكدت فيه الوزيرة ثوابت ليبيا تجاه القضية الفلسطينية بشكلٍ جَلي وغير قابل للتأويل واللبس'.

مظاهرات أمام الخارجية الليبية

وكرد فعل شعبي لهذا اللقاء، اقتحم متظاهرون ليبيون مقر وزارة الخارجية فيما أغلق آخرون الطرق في منطقتي سوق الجمعة و11 يونيو في احتجاجات بالعاصمة الليبية طرابلس رفضا 'للتطبيع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول