اعلان

تحرك برلماني بشأن خصومات مرتبات المعلمين بسبب نظام البيرول: معاكسة لتوجيهات الرئيس

أحمد بلال البرلسي
أحمد بلال البرلسي

تقدم النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، بسؤال برلمان للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، في شأن معاناة المعلمين من تطبيق نظام 'البيرول'.وقال النائب في سؤاله، إنه طبقا لشكاوى المعلمين فإن نسبة الاستقطاعات والخصومات بدء من مرتب شهر يوليو 2023 تجاوزت الـ 15% بالنسبة لكافة المعلمين، قياسا بالرواتب الشهرية التي كان يتم صرفها خلال الشهور السابقة.

سؤال برلماني سؤال برلماني

خصومات مرتبات المعلمين بسبب نظام البيرول

وأضاف نائب التجمع، لم تتوقف الاستقطاعات على الرواتب فقط، بل تجاوزتها لتشمل مكافأة الامتحانات بنسب تتجاوز الـ 20٪ من المكافأة، وهو ما مثل عبئا جديدا على المعلمين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وتكبدهم أعباء مالية إضافية أثناء المشاركة في الرقابة على الامتحانات.

سؤال برلماني سؤال برلماني

وأكمل البرلسي: 'على الرغم من توجيهات رئيس الجمهورية في أبريل 2023 المتعلقة بإصدار حزمة من الحوافز المالية الإضافية لصالح المعلمين، كخطوة على الطريق الصحيح لتحسين الظروف المعيشية لهم، على أن يتم تطبيقها قبل بدء السنة المالية 2023/2024، إلا أن تطبيق نظام 'البيرول' اتخذ مسارا معاكسا للتوجيهات الرئاسية.

واختتم النائب عن حزب التجمع سؤاله البرلماني متسائلا عن أسباب زيادة الاستقطاعات والخصومات من مرتبات المعلمين مع بدء تطبيق نظام 'البيرول'؟ وكذلك أسباب وجود فروقات بين نظام 'البيرول' والنظام اليدوي السابق الذي كان مستخدما لاحتساب الرواتب والمكافآت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني