اعلان

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني.. رابط الحصول عليها

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، عقب انتهاء الامتحانات نهاية الأسبوع الماضي، وغلق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني، ورصد درجات الطلاب في جميع المواد.

وأوضح المصدر لـ «أهل مصر»، أنه جار عرض النتيجة على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتمادها قبل إعلانها عبر موقع الوزارة للطلاب.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري وإتاحتها للطلاب بأرقام الجلوس، عبر الرابط التالي، اضغط هنـــــــــــــا.

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني عبر موقع الوزارة  الرسمي (بالقاهرة والمحافظات)

تنسيق المرحلة الثالثة:

تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، وتم غلق باب التنسيق يوم الجمعة، الموافق 1/9/2023.

وسيتنم فتح موقع التنسيق مرة أخرى لطلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2023.

الحدود الدنيا للمرحلة الثالثة

الشعب العلمية: 205 درجة بنسبة 50%.

عدد الطلاب: 83863.

الشعبة الأدبية: 205 درجة بنسبة 50%.

عدد الطلاب: 50983.

إجمالي طلاب الشعب العلمية والأدبية: 134846.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة 'الدور الأول'، سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح