اعلان

"كتل هوائية صحراوية".. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء المقبل

الطقس اليوم
الطقس اليوم
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد يوم الاربعاء المقبل ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع وجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من الأربعاء وحتى السبت المقبل، لأنه ستؤثر علينا كتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ولا تكون بها نسب رطوبة عالية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر»، المذاع على قناة «CBC»، مع الإعلامي عمرو خليل، أن ذروة الارتفاع ستكون يومي الخميس والجمعة بين 37 و38 العظمى في القاهرة، والمحسوسة ستظل 40 درجة مئوية، منوهة إلى أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، إلا أنه منذ الجمعة الماضية بدأت درجات الحرارة تتحسن بشكل تدريجي والعظمى في القاهرة الكبرى كانت 33 درجة مئوية.

وأوضحت خبيرة الأرصاد، أن التحسن بدأ في الأحوال الجوية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة، والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس.

وأشارت «غانم» إلى أن المنخفض الجوي يعمل على توزيع الرطوبة، إذ أن هناك نسبة رطوبة مرتفعة ولا نشعر بها بشكل كبير بسبب المنخفض الجوي، مؤكدة أننا نشهد هدوء في نشاط الرياح منذ الأمس بالمساء، وهذا يفسر شعورنا بارتفاع نسبة الرطوبة، بشكل أكبر.

وحول حالة الطقس المتوقعة اليوم، قالت: «نتوقع استمرار التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، نظرا لأن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط».

وأضافت: «نتوقع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة، بسبب وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية وتحديدا سواحلنا الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية وبعض مناطق من محافظات شمال الوجه البحري، ولكنها فرص أمطار خفيفة لا تؤثر تماما على الأنشطة اليومية».

وتابعت: «من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى بين 33 و34 درجة مئوية فالأجواء مستقرة، وحارة رطبة فترة النهار بالمناطق الشمالية وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية نهارا، وليلا الأجواء معتدلة في معظم الأنحاء».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً