اعلان

ارتكازات ثابتة ومتحركة.. «الداخلية» تبدأ تنفيذ خطة تأمين المدارس والجامعات (صور)

الداخلية تبدأ خطة تأمين المدارس والجامعات
الداخلية تبدأ خطة تأمين المدارس والجامعات
كتب : أهل مصر

بدأت وزارة الداخلية تنفيذ خطتها لتأمين المدراس، بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، وذلك ضمن جهود الوزارة لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلاب، والقائمين على العملية التعليمية.

وأطلقت أجهزة وزارة الداخلية أعمال تأمين جميع المدارس والمعاهد والجامعات، والطرق المؤدية إليها، بمشاركة فاعلة من عناصر الشرطة النسائية، للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة، بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات، فضلا عن تكثيف المرورات وتعيين الارتكازات الأمنية، لتنفيذ عمليات التأمين والتمشيط المتواصلة، أثناء دخول الطلاب وخروجهم من المدارس والجامعات.

بدء خطة تأمين المدارس

كما تواصل أجهزة الوزارة تكثيف سيارات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق السريعة والمحاور لتسيير حركة المرور، وذلك لمساعدة الطلاب على الوصول إلى المدارس والجامعات في سهولة ويسر، فضلا عن الربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، وكذا التأكيد على سلامة حافلات المدارس والجامعات والسائقين.

في الوقت ذاته أجرت القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن، على مستوى الجمهورية، عدة جولات تفقدية، تابعوا خلالها الحالة الأمنية لا سيما بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات، ولتذليل العقبات أمام الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً