اعلان

وزير التموين يوضح موعد انخفاض أسعار البصل والطماطم والأرز | أمام الرئيس

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

تصدّر وزير التموين مؤشرات البحث في مصر، بعد توجيه الرئيس السيسي له، سؤالا حول حديث المواطنين له عن عدم سيطرته على الأسعار في السوق. إذ سأله السيسي 'الناس بتقول إنك مش مسيطر على الأسعار والسلع في السوق أرجو إنك ترد عليهم'.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في رده على الرئيس بـ مؤتمر حكاية وطن، أن المواطن يعاني من ارتفاع الأسعار وله الحق فيما يقول، ونحن نُقدر معاناته، خاصةً في ظل تباين السعر في السوق الحر.

أسباب ارتفاع أسعار السلع

أرجع وزير التموين أن سبب ارتفاع أسعار سلع مثل البصل والطماطم، بسبب تغير العروات الزراعية، موضحا بشأن تداول الأسعار : وما أدرانا جميعا من تأثير السوشيال ميديا بيكتبوا أسعار ما أنزل الله بها من سلطان ويقولك السلعة دلوقتي بكذا ودلوقتي بكذا صحيح هناك اختلافات، كنت بكلم مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة لما البصل زاد صحيح بسبب تغير العروات بس أخدنا قرار بوقف التصدير والنهاردة البصل بدأ ينزل'.

موعد انخفاض أسعار البصل والطماطم والأرز

انتبه الملايين من المواطنين لكلمة وزير التموين أمام الرئيس السيسي، وتعهده بخفض أسعار السلع خلال 3 أسابيع، حيث طالب البعض وزير التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، بينما أكد آخرون ما وصفوه بـ'تغول' التجار في فرض الأسعار الخاصة بهم على السلع.

وعن موعد انخفاض أسعار البصل والطماطم والأرز، أوضح وزير التموين، أن سلع البصل والطماطم تواجه أزمة ارتفاع سعار بالفعل، ولكن هذا ناتج بسبب فروق عروات لا أكثر، والأمر يستمر على مدار 3 أسابيع فقط ثم تعود إلى أسعارها الطبيعية:

وقال الوزير بشأن عدم اتخاذه إجراء مع تجار تلك السلع:

فكرة إني أقفل للتاجر دي والتاجر ده دي أسهل حاجة ولكن لم تؤتِ ثمارها أو بنتائج جيدة، ولكننا هنقعد مع التجار ولما موصلناش لاتفاق هنلجأ للقانون ومجلس الوزراء ونحدد أسعار، إنما الحق يقال البصل أو الطماطم أسعارهم ارتفعت بسبب فروق عروات والموضوع بيكون لمدة لا تزيد عن 3 أسابيع ثم يعود السعر لطبيعته مع دخول العروات الجديدة'.

وتعهّد الوزير : 'أنا مسئول أمامك يا ريس وأمام المجتمع أسبوع واحد والأرز هيبتدي ينزل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج