اعلان

مكتب الدفاع المصري في لندن يحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة

مكتب الدفاع المصرى بالمملكة المتحدة
مكتب الدفاع المصرى بالمملكة المتحدة

نظم مكتب الدفاع المصري بالمملكة المتحدة برئاسة اللواء أركان حرب أحمد المشرفي، احتفالية كبرى بمناسبة مرور خمسين عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وحضر الاحتفال السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، و حرمة، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة المتحدة، وكذلك العديد من ممثلى البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية، فضلا عن قيادات ورموز الجالية المصرية بالمملكة المتحدة.

وشارك في الاحتفال، الذي أقيم بأحد أكبر الفنادق بوسط لندن، عدد كبير من قيادات وزارات الدفاع والخارجية والتجارة الخارجية البريطانية ونواب بالبرلمان البريطاني.

مراسم الاحتفال بعزف السلام الملكي البريطاني

بدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الملكي البريطانى والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وعرض فيلما تسجيليا تضمن التطور الهائل الذى شهدته القوات المسلحة المصرية خلال السنوات الأخيرة، ما مكنها من تبوأ مكانة متقدمة في مصاف الدول المتقدمة عسكرياً.

كما تضمن الفيلم أهم الإنجازات التى شهدتها مصر خلال العقد الأخير فى مختلف المجالات: البنية التحتية، الطرق والمواصلات، الطاقة والكهرباء، الرعاية الصحية، التجارة والصناعة، والسياحة والأثار، إذ أثار حجم الإنجازات دهشة وإعجاب الحضور.

شهد الحفل عرض مجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية المصورة التي عبرت عن هذه المناسبة العظيمة والتي لاقت تفاعل وحماسة الحاضرين.

ملحق الدفاع يهنأ للشعب المصري بهذه الذكرى الخالدة

من جهته رحب اللواء أ ح أحمد المشرفي، ملحق الدفاع، في كلمته بالحضور، وقدم التهنئة للشعب المصري بهذه الذكرى الخالدة، وأكد على أن مصر لم تناضل فقط لإستعادة أرضها بل من أجل تحقيق السلام العادل.

كما تقدم اللواء أحمد المشرفى بتحية إحترام وتقدير لبطل الحرب والسلام الرئيس أنور السادات الذى وضع مصلحة أمته وشعبه فوق أي إعتبار واتخذ بشجاعة قرار الحرب من أجل تحقيق السلام.

وتوجه المشرفي بالتحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين سقوا أرض مصر الطاهرة بدمائهم النبيلة وقدموا مثالاً عظيمًا في التضحية والفداء، كما تقدم بالتهنئة لرجال القوات المسلحة الصامدين في كل ركن من أركان مصر مع زملائهم من رجال الشرطة للحفاظ على أمن مصر وسلامتها واستقرارها.

استمرار عملية التنمية التي تشهدها البلاد

وأكد اللواء أحمد المشرفي في كلمته على استمرار عملية التنمية التي تشهدها البلاد بالرغم من التحديات الراهنة التي تواجهها مصر وبالأخص الحرب ضد الإرهاب، لافتًا إلى أنها ستحقق الأمان والآمال للأجيال القادمة وستمهد الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر.

كما أشاد اللواء أركان حرب أحمد المشرفي بالعلاقات المتميزة بين المملكة المتحدة وجمهورية مصر العربية وبصفة خاصة ما تم إنجازه وما يتم التخطيط له فى إطار تطوير علاقات التعاون العسكرى بين البلدين، وكان آخرها مشاركة الجانب البريطاني في التدريب المشترك المصرى- الأمريكي (النجم الساطع 2023).

وتقدم اللواء المشرفي بخالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء مكتب الدفاع على الجهد المبذول لإعداد الحفل لكى يظهر بالصورة التى تتناسب مع قدر المناسبة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً