اعلان

«دفاع النواب» تنتقد البرلمان الأوروبي: عليهم التركيز في شؤونهم الداخلية

محمد راضي
محمد راضي

استنكر النائب محمد عبدالرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والإنتخابات، موكداً أنه يعد تدخل سافر في الشان الداخلي المصري وهو أمر مرفوض، ومخالف للمواثيق الدولية

مجلس النواب مجلس النواب

وأكد «راضي» في تصريحات صحفية أن البيان يحمل مغالطات وأكاذيب لا تمت للواقع بل يحمل وجهة نظر متحيزة وغير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر وتابع قائلاً: يعد دليل على إصرار بعض دول البرلمان الأوروبي في اتباع نهج استعلائي وصائي تجاه مصر.

حقوق الإنسان والديمقراطية

وقال «راضي» إن مصر إتخذت العديد من الإجراءات لدعم حقوق الإنسان والديمقراطية دون إملاء من أحد، فقد أطلقت مصر الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من أجل ذلك مؤكداً فمن غير المنطقي الهجوم الغير مبرر في هذا التوقيت علي مصر.

الاستقلالية والنزاهة

وأكد «راضي» أن القضاء في مصر يتمتع بالاستقلالية والنزاهة ومن غير المقبول التشكيك فيه، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات منذ الوهلة الأولى للإستعداد للإنتخابات الرئاسية اكدت أنها تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وقال راضي إن انتخابات الرئاسة المقبلة هي شأن داخلي مصري مطالبا الدول الأوروبية بالانشغال بشؤنها الداخلي بدلا من التركيز والتدخل في شئون الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً