اعلان

المصريون بالخارج يحتفلون بمرور 50 عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر

احتفالات المصريين بالخارج
احتفالات المصريين بالخارج

احتفل المصريون بالخارج بمرور خمسين عامًا على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بالتزامن مع الاحتفالات الرسمية داخل مصر.

ونظم الاحتفالية، مساء أمس، مجموعة 'تحالف من أجل مصر'، وجمعية 'لوتس'، بالاشتراك مع عدد من الأشخاص في مدينة ميلانو الإيطالية.

احتفالات المصريين بالخارج

وحضر الاحتفال السفيرة منال عبد الدايم القنصل العام للقنصلية المصرية بميلانو، ومدير بنك مصر فرع ميلانو الاستاذ حسن عبد الحميد، وبحضور خاص من انجلترا الاستاذ مصطفى رجب رئيس اتحاد الكيانات المصرية فى أوربا، وكذلك بمشاركت فئات مختلفة من المصريين والكيانات الناشطة فى الكثير من المجالات، والأطفال والشباب والأسر المصرية التى كانت ملتقى تعارف وفرحة فى حب مصر وفرصة تتناقلها الأجيال القادم، ومن شأنها تنمية الوعى لدى النشء والشباب بقضايا الوطن.

احتفالات المصريين بالخارج

وتعددت فقرأت الحفل بداية من عزف النشيد الوطني وكلمة لسيادة السفيره تهنئة لكل الحاضرين والشعب المصرى وقياداته وجيشها العظيم خير اجناد الله فى الأرض الذى استرد شرف الوطن وكبرياءه، وقد دعت إلى الترابط والتكاتف بين أبناء الجالية المصرية لكى تنهض مصر من عسرتها متمنية المزيد من التقدم والرخاء والأمن،

وكان أهمها قيام الرسام المصرى العالمى 'جمال مليكة' برسم لوحة من الفن التشكيلي تجسد عظمة مصر وقدمها هدية إلى سيادة السفيرة التى وعدت بوضعها بالمدخل الرئيسى للقنصلية وتشجيعا للابداع الفنى وإظهار المواهب الفنية.

احتفالات المصريين بالخارجوقدم بعدها العديد من الأغانى الوطنية وعرض الأفلام الوثائقية عن الحادث العظيم الذى أعاد ثقة المواطن فى قيادته وجيشه، وأثناء الفاصل قدمت الأطعمة والمشروبات والحلويات وكذلك تورته عليها صورة انتصار 6 أكتوبر.

وقد أشاد الدكتور على حرحش بالحفل وكل من شارك فى الإعداد لخروجه فى أزهى صورة له، والدعاء لجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل استرداد اراضيها بدمائهم الطاهره وقياداتها وبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات، الذى خاض الحرب بإيمانه بالله، وبعزيمة بنى وطنه، ليحقق نصرا عظيما، وطالب جميع الحاضرين لنبذ الخلافات بينهم وتكاتف الجهود والالتفاف حول قيادتنا لأن مصر مستهدفة من قوى معادية تريد زعزعة الاستقرار والتنمية مستدلا بما تمر به من اتهامات ومؤامرات بداية من سد النهضه فى اثيوبيا وتأثيره على حصه مصر و السودان من مياه نهر النيل، وفى اجتماع مجموعة العشرين فى نيودلهي، ومطالبتهم بعمل ممر اقتصادى يربط بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا لتهميش دور قناة السويس فى النقل التجارى الدولى، وخلال أيام قليلة ( قامت محكمة ايطالية بفتح ملف قضية مقتل جوليو ريجيني.

المصريون بالخارجالمصريون بالخارج

وكذلك مطالبة مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا يوم الخميس 5 اكتوبر وتوجيه الانذار للسلطات المصرية من تأخير تعويم عملتها المحلية وإن التأخير 'سيستنزف احتياطياتها الثمينة من العملة الصعبة', وتوجيه بعض اعضاء بالبرلمان الأوربى الاتهامات ضد الحكومة المصرية إلى أن الانتخابات الرئاسية الحالية ليست حرة ونزيهة ولاتمت إلى الشفافية، طوفان الأقصى وتصعيد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإشراك مصر).

احتفالات المصريين بالخارج

يجب أن ندرك المخاطر التى تحيط بمصر والمصريين ونسعى جاهدين لمساندتها، وادعو المصريين بالخارج المشاركه بصوتهم يوم 1 و2 و3 ديسمبر الذهاب لصناديق الاقتراع فى انتخابات الرئاسة 2024 .. فهو حق دستورى وواجب وطنى، صوتك أمانة كى تحقق مستقبل أفضل لأولادك واحفادك ولمصر الحبيبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي