اعلان

الهجرة: تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية سيكون في السفارات والقنصليات العامة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : أهل مصر

أعلنت الدكتورة سها جندي وزيرة الهجرة، تفاصيل جديدة بشأن استعدادات السفارات والقنصليات لعملية الانتخابات الرئاسية وانطلاقها في الخارج.

وقالت وزيرة الهجرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، تقديم الإعلامي أسامة كمال، إنها اجتمعت مع المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات للحديث عن التفاصيل اللوجستية وغيرها الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

وأوضحت أن هذا الاجتماع في أول يوم عمل لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم الاتفاق على عدة آليات خاصة بعملية الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، مشددة على ضرورة وجود المزيد من التسهيلات في هذه العملية.

وواصلت سها جندي أن الاجتماع تناول بحث التعاون بين وزارة الخارجية والهجرة فيما يخص الوسائل الخاصة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مع العمل على زيادة عدد اللجان الانتخابية، وحصلت الوزارة على وعد بدراسة هذه المسألة.

وأوضحت أن اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ستكون في السفارات والقنصليات العامة في مختلف دول العالم، لكنهم يعملون في الوقت الحالي على مواجهة بعض الدول التي تشهد تكتلات كبيرة للمصريين.

وأشارت إلى أن مسألة التصويت الإلكتروني والبريدي لن يتم العمل به خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد دراسة المسألة وما ثبت بالدليل القاطع صعوبة استخدام الوسائل المختلفة نتيجة غياب وسائل التأمين الكافية والضمانات لشفافية العملية الانتخابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة