اعلان

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي تكشف موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

قالت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية 2023، تؤكد موقف مصر الداعم والراسخ من القضية الفلسطينية من أجل دعم الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه وإقامة دولته المستقلة مشيرة إلى أن مصر لم تتأخر يوماً عن مساندة القضية الفلسطينية عبر تاريخها .

جانب من جلسة النوابجانب من جلسة النواب

جيش مصر القوي سيظل الدرع والسيف والحامي لأرض الوطن

وأكدت 'نبية' أن كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، رسالة قوية بأن جيش مصر القوى سيظل الدرع والسيف والحامي لأرض الوطن، مشيرة إلى أن الكلمة أيضاً وجهت إلى ضرورة الحذر من الشائعات التي تثار من هنا وهناك في ظل هذه الظروف والتحديات الصعبة، وأهمية الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأوضحت 'نبيه' أن كلمة الرئيس السيسي جاءت كاشفة للموقف من تهجير أهالي غزة قائلة أنه بهذا يتم تصفية القضية مشيدة بما قاله الرئيس السيسي: 'مصر استقبلت 9 ملايين مواطن لاجئين بسبب ظروف أمنية.. ولكن نزوح الفلسطينيين مختلف لأنه مرتبط بتصفية القضية من الأساس'.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أهمية دعوة مصر لضرورة وقف القتال، وتجنيب المدنيين والأطفال من الصراع الدائر حاليا، مشددة على كل القوى الدولية التدخل لوقف الصراع والتهدئة.

حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية

حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى حديثه - خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية- إلى كل شعوب الأرض بكلمات واضحة، وعبارات لا تحتمل تأويلًا، مؤكدًا أن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي في وجدان الضمير المصري ما جعل مصر دائمًا وأبدًا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية مقدمة الدماء والتضحيات، باذلة كل ما تملك من أجـل الحق العربي المشروع حين كانت الحرب، فكنا مقاتلين وكان السلام، فكنا له مبادرين لم نخذل أمتنا العربية، ولن نخذلها أبدًا واليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة، وسعي دؤوب من أطراف متعددة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل وعلى مبادئ 'أوسلو'، والمبادرة العربية للسـلام، ومقـررات الشـرعية الدوليـة.. إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار، وإلى صراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني، وتخالف مبادئ الأديان والأخلاق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً