اعلان

جوتيريش: مصر الدولة الوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف

جوتيريش
جوتيريش
كتب : أهل مصر

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن مصر هي الدولة الوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف، باعتبارها عماد السلام في المنطقة، داعيا في الوقت ذاته إلى وقف إطلاق النار فورا، لإدخال المساعدات إلى غزة.

وقال جوتيريش: 'صدمت من الموت والخراب الذي تعرض له المستشفى الأهلى المعمدانى'، مضيفا: 'يجب وصول المساعدات والطعام والدواء ويجب إلا يتعلق بعملية صغيرة وإنما بشكل دائم'.

وشدد جوتيريش على أنه يتطلع لضمان دخول المساعدات وعدالة توزيعها للمواطنين الفلسطينين، مؤكدا أن مطار العريش ومعبر رفح هما النقطتان الأساسيتان لادخال المساعدات.

جوتيريش يشيد بدور الرئيس السيسي لوقف التصعيد في غزة

وأشاد الأمين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيرش بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الحالية في ظل التصعيد في غزة ، وأكد جوتيريش أن الأزمة الحالية هى أزمة حالكة تمر بها الشرق الأوسط لأول مرة منذ عقود.

وأكد جوتيريش أن الشعب الفلسطينى يعانى معاناة شديدة جراء القصف الإسرائيلى، ودعا جوتيريش لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وأدان جوتيريش قصف المسشتفى المعمدانى فى القطاع.

وأشاد وزير الخارجية سامح شكرى خلال مؤتمر صحفى بدعوة سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لوقف إطلاق النار بقطاع غزة والسماح بإيصال المساعدات لأهالى القطاع.

وأكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في غزة، مشددا على ضرورة الوقف الفورى للعنف والعودة لمسار التهدئة، موضحا أن مصر ترفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأشار شكرى إلى أن مطار العريش يستقبل آلاف المساعدات، وتسعى مصر لإدخال المساعدات بأسرع وقت ممكن.

وأوضح وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر ترفض أى محاولات لتصفية القضية الفلسطينية، لافتا لوجود جهود مصرية متواصلة لاحتواء التصعيد فى قطاع غزة، ومنع تهجير الفلسطينيين من أرضهم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً