اعلان

علاء مبارك ينشر فيديو لوالده يدعم فيها القضية الفلسطينية.. «ردة فعلي تظهر بوضوح على وجهي»

حسني مبارك
حسني مبارك
كتب : أهل مصر

استعان علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بفيديو لوالده يدعم فيها القضية الفلسطينية، ضد أعمال جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر علاء مبارك الفيديو في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تويتر سابقًا، قائلًا: المقاومة الفلسطينية لها حق شرعي للرد على ممارسات الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينين.

حسني مبارك: مصر بريئة من أي دم فلسطيني

وتضمن الفيديو الذي نشره علاء مبارك عن والده، تواجد الرئيس السابق مع مجموعة من المراسلين الصحفيين المحليين والعالميين، حيث قال علق مبارك قائلًا: إحنا الدولة اللي بنقضي الواجب بتاعنا، وتبنينا القضية الفلسطينة منذ بدايتها وحتى اليوم إلى أن نصل لحل للقضية، وأحب أن أؤكد مصر بريئة من أي دم فلسطيني على مدى الـ 35 سنة للقضية الفلسطينية».

حسني مبارك: الولايات المتحدة الأمريكية تخطىء خطاءً كبيرًا

وتابع حسني مبارك قائلًا: أنا لا أوافق الولايات المتحدة الأمريكية، وأن كان هذا صحيحًا فهذا حق شرعي للرد، وإذا كان هو حديثها، فهي تخطىء خطاءً كبيرًا إذا كان اعتقادها هذا.

فيما وجه له أحد المراسلين سؤالًا عن انطباعه في الأحداث الجارية؟، ليرد عليه الرئيس الأسبق: اعتقد أن ردة فعلي تظهر بوضوح على وجهي».

علاء مبارك عن عدم صدور بيان لـ قمة القاهرة للسلام: «شيء متوقع»

وفي سياق آخر، علق علاء محمد حسني مبارك ، نجل الرئيس المصري الأسبق، على عدم صدور بيان ختامي لقمة القاهرة للسلام، السبت، قائلًا إنه 'شيء متوقع'.

وجاء ذلك في تدوينة لعلاء مبارك، على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيها: 'ماذا كنا نتوقع من انعقاد مؤتمر السلام! شيء متوقع عدم صدور بيان في قمة القاهرة للسلام في ظل انحياز أوروبي سافر لإسرائيل وبعد أن فشل مجلس الأمن نفسه في إصدار بيان واعتماد مشروع مقدم يقضى بوقف عملية إجلاء سكان شمال غزة إلى القطاع الجنوبي ووقف القتال وإعطاء هدنة إنسانية..'.

علاء مبارك: أراد الأوروبيين أن يشمل البيان في ازدواجية فجة للمعاير

وتابع قائلا: 'أراد الأوروبيين أن يشمل البيان في ازدواجية فجة للمعاير: ’حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها وإدانة صريحة للمقاومة‘! شيء غريب! هذا على أساس أن اسرائيل ليست دولة احتلال ولم تغتصب الأراضي بالقوة! وماذا عن جرائم قوات الاحتلال من قتل المئات من الأبرياء والأطفال والنساء وماذا عن جريمة التهجير القسري؟ هل هذا دفاع عن النفس؟ جريمة بكل المقاييس يتعرض لها أهل غزة تحت ظروف مأسوية تعجز الكلمات عن وصفها من قتل للأبرياء والأطفال واقتلاعهم من أرضهم ومنازلهم هل هذا دفاع عن النفس؟'.

وأضاف: 'جريمة دولية تعد وسيلة للتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضاربين عرض الحائط بالاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تجرم عمليات التهجير القسري هل هذا دفاع عن النفس؟ التهجير مخطط تسعى دولة الاحتلال إلى تنفيذه منذ زمن وهذا يؤكد استمرار إسرائيل في ارتكاب جريمة التوسع الاستيطاني هل هذا ايضاً يندرج تحت الدفاع عن النفس؟ هذا الانحياز الغربي الذي أصبح فجاً ومفضوحًا لن يخدم عملية السلام بل يشجع إسرائيل على استمرار انتهاكاتها وممارسة أعمالها الإجرامية ضد شعب فلسطين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً