اعلان

إصابة 24 جندي أمريكي جراء الهجوم على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

 جنود أمريكان
جنود أمريكان
كتب : وكالات

قالت القيادة المركزية الأمريكية لشبكة "NBC News" الأمريكية، إن هجمات بمسيرات على قواعد أمريكية في سوريا والعراق الأسبوع الماضي، أدت إلى إصابة نحو 24 جندياً أمريكيا.

وأضافت وزارة الدفاع (البنتاجون) الهجمات، الأسبوع الماضي، لكنها لم تفصح عن عدد الجرحى في صفوف الجنود. ويأتي الإعلان الأميركي عقب ساعات من تحذير وزير الخارجية أنتوني بلينكن لإيران في مجلس الأمن من استهداف القوات والمصالح الأميركية في المنطقة، مهدداً بأن واشنطن سترد بشكل "حازم وسريع" على أي تهديد.

وأصيب 20 جندياً بجروح طفيفة بهجوم في 18 أكتوبر، حين هاجمت مسيرتان انتحاريتان قاعدة التنف العسكرية في جنوب سوريا، وفق ما ذكرت القيادة المركزية. وأسقطت القوات الأميركية إحدى المسيرتين.

وعاد الجنود إلى الخدمة بشكل طبيعي بعد تلقي العلاج من الجروح، وقالت القيادة المركزية إن الهجوم لم يسفر عن أضرار في المعدات العسكرية.

وفي اليوم نفسه، أصيب أربعة جنود بجروح طفيفة في هجومين منفصلين على القوات الأميركية وقوات التحالف المتمركزة في قاعدة "عين الأسد الجوية" في غرب العراق.

وأسقطت القوات الأميركية المسيرات، لكن الحطام دمر أحد الهناجر التي كانت تحوي طائرة صغيرة، وعاد كل الجنود المصابين إلى الخدمة.

وتوفي متعاقد مدني أميركي جراء أزمة قلبية أثناء أمر احتماء في المكان، وقالت NBC NEWS إنه لم يمت خلال إحدى الهجمات.

وأتت الهجمات خلال تصاعد التوترات في الإقليم بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".13 هجوماً .

وقال الجنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاجون، الثلاثاء، إن القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضت لهجمات 10 مرات منفصلة في العراق و3 مرات في سوريا، عبر خليط من المسيرات والصواريخ.

وذكر رايدر أن الجماعات التي تقوم بتلك الهجمات "مدعومة من إيران، ومن الحرس الثوري التابع لها".

وأضاف: "ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر ضد القوات الأمريكية عبر الإقليم كله، في المستقبل القريب جداً، سببه وكلاء إيران، وطهران نفسها في نهاية الأمر".

وتابع: "نحتفظ بالحق دوماً في الدفاع عن أنفسنا، ولن نتردد أبداً في اتخاذ إجراءات لذلك حين الحاجة، لحماية قواتها ومصالحنا عبر البحار".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)