اعلان

وزير التموين: الدولة تدعم رغيف الخبز بـ 90 مليار جنيه سنويا

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توجيهات لمديري المديريات بتسيير حملات للتأكد من جودة انتاج الخبز المدعم، وتحسين كفاءة إنتاج الخبز المدعم يساهم في خفض نسب الفاقد والهادر.

وأفاد وزير التموين في بيان له منذ قليل، بصرف استعاضات بقالي التموين وفروع مشروع جميعتي سيكون إلكترونيًا بعد اكتمال منظومة الصرف بالصنف، موضحا أن الاتحاد العام للغرف التجارية والتجار والصناع يوفرون السلع الأساسية بسعر الإنتاج دون هامش ربح ضمن مبادرة تخفيض الاسعار.

دعم رغيف العيش بـ 90 مليار جنيه سنويا

وجّه علي المصيلحي، مديري المديريات بتسيير حملات يومية على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعم، وطالب بضرورة تكوين مجموعات بكل مديرية تكون مهمتها الأساسية التأكد من إنتاج الخبز المدعم بجودة عالية، مشيراً الى ان الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم يقلل نسب الفاقد والهادر.

أكد أن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ 90 مليار جنيه سنوياً، وهو رقم يتم إدارته والحفاظ عليه ليوجه للمواطن في شكل رغيف خبز ذو جودة عالية، وذلك خلال اجتماعه بمديري المديريات اليوم.

نظام صرف السلع للبدالين

أكد وزير التموين، أن نظام صرف السلع التموينية لبدالي التموين وفروع مشروع جميعتي، سيكون الصرف بالصنف والذي طُبق في عدد من المحافظات وجاري تطبيقه في باقي المحافظات الأخرى تباعًا.

وأشار وزير التموين، إلى أن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية المباراة