اعلان

برلماني: قانون القومي للأمومة والطفولة يعطي المجلس حق تلقي الدعم من الخارج

د. مكرم رضوان
د. مكرم رضوان

قال مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بالمجلس، إن قانون إصدار المجلس القومي للأمومة والطفولة يتماشى مع الدستور في المادة 214 مشيرا خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة المقدم من النائبين عبد الهادي القصبي وأمل زكريا، أنه يعطي استقلالية للمجلس في وضع استراتيجية مستقلة ويحق له تلقي الدعم من الجهات الخارجية والدخل.وأكد عضو لجنة الصحة بالنواب: 85 % من قدرات الطفل تتكون في السنوات الأولى من العمر وهذا يجعلنا نهتم بالطفولة والأمومة، وقانون إصدار المجلس القومي للأمومة والطفولة.

مجلس النوابمجلس النواب

قانون المجلس القومي للأمومة والطفولة

استعرض الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تقرير اللجنة، الخاص بقانون إصدار المجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأشار إلى أن القانون يهدف إلى وضع تنظيم قانوني لإنشاء المجلس القومي للطفولة والأمومة، يتمتع فيه بالشخصية الاعتبارية المستقلة وفقا لأحكام الدستور، وبما يتماشى مع الأهداف والتطلعات المحلية والدولية ومحاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وقال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب: فلسفة مشروع القانون في أنها محاولة تلبية وتحقيق الأهداف التي فرضتها العديد من الاعتبارات والمعطيات المحلية والدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً