اعلان

رئيس الأرصاد الجوية: لدينا 120 محطة ونواجه الأزمات بالتنبؤات المبكرة

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

قال اللواء هشام حسن طاحون، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر من أوائل الدول التي أسهمت في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مشيرا إلى امتلاك مصر 120 محطة على مستوى الجمهورية، يتم جمع البيانات منها، ومعالجتها، وتحليل خرائطها لوضع تنبؤات جوية تكون دقيقة جدا.

جانب من اجتماع اللجنةجانب من اجتماع اللجنة

جاء ذلك خلال جلسة استطلاع ومواجهة عقدته لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، اليوم الثلاثاء، بشأن مراكز الإغاثة على مستوى جمهورية مصر العربية، وكيفية مواجهة الأزمات والكوارث، وكيفية توقع حدوثها، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وممثلي الوزارة وبعض الوزارات الأخرى منها التخطيط والمالية والتموين والتنمية المحلية والطيران المدنى والموارد المائية والري والشباب والرياضة والصحة.

الأرصاد مرتبطة بغرف عمليات المحافظات

وتابع رئيس الهيئة: يتم الربط مع قطاع الأزمات في مجلس الوزراء، وهو دوره مرتبط مع غرف العمليات في المحافظات، وهناك ربط كذلك مع كل المحافظين، فهناك دقة كبيرة ويتم توصيل المعلومة بكفاءة، ويوجد في الهيئة واحد من الخبراء المتخصصين في الأرصاد، مسئول عن محافظة 24 ساعة، ودورنا مهم جدا في الأزمات والكوارث والإنذار المبكر.

وأكد أنه في حالة وجود أي أحداث تتعلق بالطقس والمناخ والأمطار والأحوال الجوية وغيرها، الهيئة تتعامل قبلها بوقت كاف في التنبؤ وجمع المعلومات حتى الوصول لمعلومات دقيقة، ونبدأ في الإنذار المبكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار