اعلان

أبو الغيط: التضامن العربي ضرورة لإحباط المخططات الشريرة ضد الفلسطينيين والعرب

أحمد أبو الغيط أمين جامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط أمين جامعة الدول العربية
كتب : وكالات

وصف الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، معركة التهجير القسري التي تجري ضد الفلسطينيين، على أيدي الاحتلال الإسرائيلي بأنها 'ستكون طويلة وتحتاج إلى تضامن عربي مكثف، لإحباط المخططات الشريرة، التي تحاك ضد الفلسطينيين والعرب'.

وفي وقت سابق، أدانت الجامعة العربية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأسفرت عن سقوط المئات من الشهداء والجرحى، حيث أكد أبو الغيط، أن هذه جريمة تضاف لجرائم الاحتلال في غزة، ولا يُمكن لضمير العالم أن يظل صامتًا حيالها.

الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل ويرفض عودة سفير الاحتلال إلى عمان

في غضون ذلك استدعت المملكة الأردنية سفيرها لدى إسرائيل، احتجاجا على جرائم جيش الاحتلال في حرب غزة، المستعرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الأردني، أيمن الصفدي، استدعاء السفير الأردني في إسرائيل، إلى الأردن فورا، تعبيرا عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية، المستعرة على غزة، التي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين.

ووجه الصفدي الدائرة المعنية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية، بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً.

وأوضح الصفدي أن عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني.

وشدد الصفدي على أن الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو للعام 1967 والذي يمثل السبيل الوحيد لضمان أمن كل شعوب المنطقة ودولها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً